حامل ومحمول نصفه ناشف ونصفه مبلول فما هو؟

حامل ومحمول نصفه ناشف ونصفه مبلول فما هو؟

لعبة الألغاز من الألعاب الممتعة التي تتضمن الكثير من الفوازير الغريبة والمعقدة، وتساهم لعبة الألغاز في زيادة التركيز ،لذلك نتعرف اليوم على إجابة لغز غريب وهو “حامل ومحمول نصفه ناشف ونصفه مبلول”.

حامل ومحمول نصفه ناشف ونصفه مبلول

إليكم حل اللغز:

المحير في هذا اللغز أنه غير واضح، هل هو يقصد شيء مادي ؟.. يحمل في الماء مثلًا؟.. هل يقصد حيوان أو طائر برمائي؟.. اللغز يقول “حامل ومحمول” أي أنه يحمل أشياء فوقه ويُحمل على شيء أيضًا ويكن جزء منه ناشف وجزء منه في الماء، إذًا الإجابة بكل تأكيد هي “السفينة”، لأن السفينة تحمل أشخاص وأشياء وأيضًا تُحمل على الماء في البحار والبحيرات والأنهار والمحيطات.

 

والسفينة هي وسيلة نقل عامة لحمل الإنسان والبضائع فوق الماء، استخدمها الإنسان منذ الأزمنة القديمة للتنقل على المسطحات المائية، وتعتبر السفينة أحد أهم أعمدة التجارة والنقل الحديث، بالرغم من صناعتها وإنتاجها من الحديد الأعلى كثافة من الماء، ووزنها والذي يتضمن ما عليها من حمولة الذي يصل إلى عشرات الآلاف من الأطنان، فانها تطفو فوق سطح الماء بسبب قوة الدفع الناتجة عن الفراغات الداخلية للسفينة المملوئة بالهواء أو بسائل أخف كثافة من الماء والذي يجعل الكثافة الكلية النسبية للسفينة أقل من كثافة الماء فتطفو فوق سطح الماء، وهناك العديد من أنواع السفن، فمنها:

  • سفن ركاب: هي السفن التي تنقل الأشخاص من مكان إلى آخر ( تحمل البضائع أحيانًا)
  • سفن بضائع: هي السفن التي تستخدم في التجارة ونقل البضائع بين الدول. 
  • سفن صيد: هي السفن التي تُستعمل لصيد الأسماك.
  • سفن خدمة: هي سفن تُستخدم لأغراض متعددة منها إطفاء الحرائق وجر السفن الضخمة إلى الميناء.
  • سفن حربية: هي سفن تُستخدم لأغراض عسكرية وقتالية.
  • سفن ثابتة: هي سفن لم تعد في الخدمة.
  • سفن ترفيه: السفن التي تُستخدم في المسابقات الرياضية والترفيهية.

قد تعرفنا معًا على حل لغز “حامل ومحمول نصفه ناشف ونصفه مبلول” والإجابة هي “السفينة”، وقد ذكرنا أيضًا بعض المعلومات عن السفينة وأنواعها.

إليك: ألغاز علمية من العلوم وألغاز ذكاء مع أجوبتها

هل لديك لغز آخر مشابه؟..شاركنا به في التعليقات.

مواضيع قد تعجبك