بلاد بحرف الظاء .. تعرف على مدن تبدأ بحرف ظ

بلاد بحرف الظاء

حرف الظاء يعتبر من الحروف التي قد يكون من الصعب أن نجد أسماء بلاد تبدأ بها عند المشاركة في لعبة الحروف،  لذلك نستعرض معكم في هذا المقال بعض المدن التي تبدأ بحرف الظاء،  بالإضافة إلى ذكر بعض المعلومات عن بلاد بحرف الظاء ،  ولعبة الحروف من الألعاب التي تساعد بشكل كبير على زيادة التركيز خاصة عند الأطفال.

بلاد بحرف الظاء

نتعرف معًا في السطور التالية على أسماء مدن وقرى تبدأ بحرف الظاء مع بعض المعلومات عنها:

  • ظفار:  هي محافظة في سلطنة عُمان ويطلق عليها أيضًا “أرض اللبان”.

– تعتبر ظفار محطة تجارية مهمة لسلطنة عُمان، من خلال مساهمتها بشكل كبير في التجارة التي تأتي من المحيط الهندي، كما أنها تصل عُمان  بساحل شرقي أفريقيا، وكما أنها تعتبر ولحقبة طويلة من الزمن معبر للقوافل في جنوب شبه الجزيرة العربية، بالإضافة إلى انه تم ذكر “ظفار” في العديد من المصادر التاريخية.

 -وبالنسبة للموقع: تقع محافظة ظفار تحديدًا في جنوب سلطنة عُمان، كما أنها متصلة شرقًا بمحافظة الوسطى (التي كانت تشكل الثلث الشرقي من ظفار)، وتمتاز ظفار بمناخ معتدل، بالإضافة إلى أنها تقريبًا تشكل ثلث سلطنة عُمان. 
– ومن الناحية الجنوبية فهي تطل على “بحر العرب”، ومن الناحية الشمالية تطل على “صحراء الربع الخالي” المحاذية للحدود السعودية ويطلق عليه “نجد ظفار” وهي مشهورة منذ الأزمنة القديمة بأنها أرض اللبان والبخور في الجزيرة العربية.
– ولمحافظة ظفار أهمية تاريخية كبيرة لسلطنة عُمان، كما أن ظفار قديمًا كانت مشهورة بالكثير من المعاملات التجارية بينها وبين العديد من الحضارات منها الحضارة الفرعونية والاشورية والفارسية والرومانية والإغريقية.

اقرأ أيضًا .. للاذكياء فقط .. ألغاز صعبة مع الحل

مدن بحرف ظ

  • ظلم:  مركز يقع في منطقة مكة المكرمة في المملكة العربية السعودية.
  • ظبية:هي عبارة عن قرية في المملكة العربية السعودية، تقع تحديدًا منطقة جازان،
     وتابعة لبلدية محافظة صبيا التي تقع في جنوب غرب المملكة العربية السعودية.
  • ظفران: تقع في الجمهورية اليمنية، تحديدًا في محافظة ذمار.

قد تناولنا معًا بعض أسماء المدن والقرى التي تبدأ بحرف الظاء، والآن تستطيع اختيار اصدقائك في لعبة الحروف والألغاز وتطرح عليهم سؤال “بلاد بحرف الظاء”، ولا تنسى أيضًا أنه يمكنك أن تقوم بالإطلاع على نبات بحرف الظاء فما هو؟ اكتشف الإجابة بأكثر من صيغة.

مواضيع قد تعجبك