حيوان بحرف العين فما هو؟ “إليك أهم المعلومات حول حيوان بحرف ع”

حيوان بحرف العين

الحيوانات مختلفة الأنواع والأشكال والأحجام والألوان، منها الأليفة ومنها المتوحشة، منها من يتقرب إليها الإنسان ويحتضنها، ومنها من يرتعب من مجرد مشاهدتها، وبالرغم من العلم والمعرفة التى وصلنا إليها، إلا أننا حتى وقتنا هذا لم نعرف جميع الكائنات الحية في عالمنا، ومع اختلاف أشكال الحيوانات يوجد منها من تبهر أعين الناظرين من شدة جمالها، فالله عز وجل أبدع وفي خلقهم، و باختلاف اسمائهم اخترنا اليوم أن نجمع لكم اسم حيوان بحرف العين لتتعرفوا على معانيه.

حيوان بحرف العين

  • عجل

یطلق اسم العجل على صغیر البقر أو الجاموس، وھي تتغذى بشكل أساسي على لبن الأم حتى تبلغ ثمانية إلى تسعة أسابيع من عمرھا، بعد ذلك تعتمد على نفسھا في الحصول على الغذاء، ويجب أن يتغذى صغیر البقرة فور ولادته وفي الأسابيع الأولى من عمره، وذلك بسبب احتواءه على العديد من الأجسام المضادة التي تعمل على حمايته من العديد من الأمراض.

للمزيد، اقرأ أيضًا: نبات بحرف ع هل تعلمه؟

اسم حيوان يبدأ بحرف العين

  • عنكبوت

تنتشر العناكب حول العالم، وتوجد منھا مئات الأنواع، كما أنھا تتنوع إلى العناكب السامة وغير السامة، تتنوع السامة منھا بحسب خطورة السم الذي تفرزه خلال اللدغة، والتي يؤدي العديد من أنواعھا إلى وفاة الشخص في الحال. ويمكن أن یعیش العنكبوت في جميع الظروف المناخية، إلا الظروف الباردة جدا، ولذلك فإن المكان الوحید على سطح الكرة الأرضية الذي لا تعیش فیه العناكب ھو القارة القطبیة.

ويبني العنكبوت بيته عن طريق شبكة من الخيوط البرتینیة القویة التي یطلق علیھا اسم الحریر، والتي یستخدمھا كذلك في اصطیاد بعض الفرائس، كما أنھا تقوم  بإنتاج ھذه الشبكات كذلك للحماية. وتختلف دورة حياة العنكبوت من نوع إلى آخر حیث من الممكن أن تصل بعض أنواع إناث العنكبوت إلى خمسة وعشرين عاما، لكن العناكب في العادة لا تعیش لأكثر من شھور أو سنوات معدودة، وذلك بسبب تعرضھا للافتراس من قبل الحيوانات الأخرى.

طالع: بلاد بحرف العين ونبات وحيوان وجماد

حيوان بحرف ع فما هو ؟

  • عصفور

تعتبر العصافیر من الطيور المستأنسة التي یمكن تربیتھا في المنازل، لما لھا من أشكال جميلة، وأصوات عذبة تعمل على بث الجمال في المكان الذي تتواجد فيه، ولھا العديد من الأنواع والأشكال المختلفة، وھي في العادة كائنات صغير الحجم، ولكن يوجد منھا بعض الأنواع الكبيرة نسبيا. تعیش العصافیر في أماكن مختلفة ولا تستوطن بقعة واحدة من الأرض، ومن أنواعھا: البلابل، والشرشور،.والسنونو، والسمامة، والدنوك، والحميرة السوداء وغیرھا من الأنواع الكثيرة.

ما هو الحيوان الذي يبدأ اسمه بحرف ع ؟
  • عنزة

العنزة أو الماعز ھي من الحيوانات التي عرفھا الإنسان منذ القدم، ویستخدم ألبانھا ولحومھا من أجل الغذاء، كما أنه یستخدم جلودھا في العديد من الصناعات المختلفة، و یتمیز ذكر الماعز بوجود قرنين في مقدمة الرأس، ویستخدمھم بشكل أساسي في الدفاع عن نفسه ضد الحيوانات المفترسة الموجودة بالبریة، كما أن لھا العديد من الألوان المتعددة كالأبيض والأحمر والأسود والبني والمنقط، كما أن عینیھا لھا العديد من الألوان، ولكن أشھر ألوان عیونھا ھو اللون البني.

 

قد يعجبك: حيوان بحرف ع اكتشف ما هو

أسماء حيوانات بحرف العين
  1. عقرب
    یتمیز العقرب بوجود العديد من الأنواع منه والتي تقدر بما یزید عن ألفي نوع، ومن المعلومات الغريبة
    الشھیرة عن العقرب أنه بعد انتھاء عملية التزاوج تقوم الأنثى بقتل الذكر، وتتراوح دورة حیاته بین عامین
    وحتى عشرة اعوام وھو یعتبر من الحیوانات التی تعیش فترة طویلة. و یعیش العقرب بشكل رئیس في
    الصحراء، وبین الشقوق والصخور، حيث يتخذ منها جحورا يختبئ بھا.
  2. عقاب
    ينتمي ھذا النوع من الطيور إلى الجوارح كالصقور والنسور، ويوجد منه عشرات الأنواع التي تصل إلى
    ما یزید عن الستین نوعا تعیش في بعض مناطق قارتي أوروبا وآسيا كما توجد بعض الأنواع منھا في
    القارة الأفریقیة. و هذا الطائر یستطیع التحليق بسرعة كبيرة، لديه جناحان كبيران لھذا الغرض، وله
    نظر ثاقب يمكنه من اصطياد فريسته بشكل دقيق، كما أنه من الطيور التي لا تأكل إلا الفرائس التي
    قامت باصطیادھا، وھو من الطيور ذات المنزلة العالية عن العرب.
  3. عرسة
    العرسة ھي الحیوان المعروف بـ“ابن عرس“ ويطلق علیھا ھذا الاسم المصریین، وھو من الحيوانات الثديية التي تتغذى على اللحوم، وتعيش في مصر ودول أوروبا والبلاد التي تقع شرق البحر المتوسط. و هذا الحیوان یتمتع بحاسة شم قویة ونظر حاد یمكنه من الرؤیة في اللیل لاصطیاد فریسته.

للمزيد من الفوازير طالع: حل لعبة أتوبيس كومبليت كاملة

 

 

مواضيع قد تعجبك