حيوان بحرف ظ هل تجد صعوبة في معرفته؟ اكتشفه الآن!

حيوان بحرف ظ

حرف (ظ) هو ترتيبه الحرف السابع عشر من الأبجدية العربية، وقيمته العددية 900 في نظام حساب الجمل، ويستخدم كثيرًا في لعبة الحروف للبحث عن أسماء جمادات أو بلاد أو.. ، لأن من الصعب أحيانًا تحديد اسم حيوان يبدأ بحرف ظ، نتعرف معكم في هذا المقال إلى حيوان بحرف ظ مع بعض المعلومات عنه، والتي ستساعدك على الفوز في لعبة الحروف.

حيوان بحرف ظ

نتحدث معًا في السطور التالية عن أشهر أسماء الحيوانات التي تبدأ بحرف ظ :

  • ظفرة
    هو كائن يعيش في  البحار تحديدًا على أسطح الشعب المرجانية وأحيانًا يعيش في قاع المستنقعات،
    والظفرة يعتبر من ضمن الأصداف الموجودة في البحر، وينتشر الظفرة بكثرة بالقرب من الطحالب، كما
    أن له فائدة مهمة جدًا  وهي أنه يحرك البحر حركة دورانية تساهم في تحديد رمال القاع.

اقرأ أيضًا: حزورات صعبة وحلها

حيوان يبدأ بحرف الظاء

  • ظليم
    من الأسماء التي تطلق على النعام وتحديدًا ذكر النعام،
    وهو يعتبر أضخم طائر على وجه الكرة الأرضية ولحمه من أفضل أنواع اللحوم التي تفيد الإنسان بشكل كبير لأنها خالية من الدهون لذا فهي صحية تمامًا، كما يمتلك ريش مميز ورقبة طويلة للغاية ومشهور عنه أنه طائر جبان ويضع رأسه في الرمل عند الشعور بأي خوف.

طالع: فوازير صعبة وحلها

حيوان بحرف ظاء

  • ظبي
    هو حيوان مميز يشبه الغزال إلى حدًا ما، يتميز بقرنين كبيرين متشعبين،
    كما أن لديه جسم رشيق جدا يجعله سريع جدا، كما أن الظبي يمتلك ارجل بها حوافر ومقسمة إلى قسمين بمعنى أن كل قدم بها إصبعين، على الرغم من وجود شبه كبير بين الظبي والغزال إلا أنه لا ينتمي إلى فصيلة الغزلان ولكنه ينتمي إلى فصيلة الماشية، غذاء الظبي الرئيسي هو الأعشاب وبعض النباتات، ويفضل أن يجوب ويتحرك في الصحاري والبرية ويعتبر فريسة مفضلة لأغلب الحيوانات البرية المفترسة.

قد يعجبك: ألغاز مع الحل سهلة ومضحكة للأذكياء

 

قد تناولنا معًا أبرز وأشهر أسماء الحيوانات التي تبدأ بحرف ظ، مع التطرق إلى بعض المعلومات والحقائق عن تلك الحيوانات، يمكنك الآن الإجابة بدون تفكير عند طرح سؤال “حيوان بحرف ظ” وزيادة فرصتك في الفوز بلعبة الحروف.. هل سمعت أو رأيت حيوانات أخرى تبدأ بحرف ظ؟.. شارك أسمائها معنا في التعليقات.

مواضيع قد تعجبك