حيوان بحرف ع اكتشف ما هو وأهم المعلومات عنه!

حيوان بحرف ع

قد تبحث أحيانًا عن وسيلة للترفيه آمنة مع أسرتك أو مع اصدقائك، لأنك قد ترغب في أخذ قسط من الراحة من الأشعة الضارة الصادرة من الشاشات والاجهزة الإلكترونية، لذلك ننصحك بلعب لعبة الحروف مع الأهل والاصدقاء، حيث تساعد على زيادة التركيز؛ لذلك نستعرض معًا بأكثر من حل.. فتابعنا!

حيوان بحرف ع

إليكم أبرز أسماء الحيوانات والطيور والحشرات التي تبدأ بحرف ع:

  • عنزة
    هو اسم يُطلق على حيوان الماعز في بعض المناطق العربية،
    والماعز هي نوع من أنواع الثدييات، وهي حيوان يتغذى بشكل أساسي على النباتات والأعشاب، ولها الكثير من الفوائد للإنسان فمنها يأكل لحمها ويستفيد من وبرها في الصناعة وحليبها في الغذاء.
اقرأ أيضا  ماهو الجرح الذي لا ينزف دمًا ؟

حيوان يبدأ بحرف العين

  • عنكبوت
    هو نوع من الحشرات وله العديد والعديد من الأنواع  (أكثر من 40 ألف نوع) وهناك بعض الأنواع السامة من العناكب، ولديه مهارة عالية في اصطياد الحشرات التي تزعج الإنسان لذلك له بعض الفوائد، كما أن لديه ثمانية أرجل. تقوم ببناء بيوتها بخيوط الرفيعة على شكل شبكة. ويهضم العنكبوت طعامه ابتلاعه وذلك من خلال إفراز بعض العصارات عليه.

قد يعجبك: ألغاز مع الحل سهلة ومضحكة للأذكياء

حيوان بحرف عين

  • عقرب
    هو نوع من الحشرات لها ثمانية أرجل و لديها مخلبين، وأغلب أنواع العقارب تكون خطيرة وسامة، ولكن رغم ذلك يستخرج من سموم بعض المواد التي تستخدم في صناعة أدوية مفيدة للكلى، كما أن هناك بعض أنواع العقارب التي تموت عندما تلدغ الإنسان.
اقرأ أيضا  رجلاه على الأرض ورأسه فوق النجوم هل تعلم ما هو؟

طالع: فوازير صعبة وحلها

اسم حيوان يبدأ بحرف ع
  • عقاب
    هو طائر يصنف من الطيور الجارحة ويتميز بحجم كبير، ومن الممكن أن يصل طوله إلى متر في بعض الأحيان، وهي طيور خطيرة أحيانا تهاجم الأطفال، وغذائه الرئيسي هو لحوم الحيوانات الصغيرة مثل الأرانب والقوارض، يقوم بصنع عش كبير وضخم وأحيانًا يتسبب في سقوط الشجرة التي قام ببناء العش عليها.
  • عصفور
    هو طائر يتميز بوزنه الخفيف وشكلها الجميل، كما أن هناك بعض الأنواع المغردة من العصافير.

اقرأ أيضًا: حزورات صعبة وحلها

الآن قد ذكرنا أبرز ما يخص أسماء الحيوانات والحشرات والطيور التي تبدأ بحرف ع مع بعض المعلومات عنها، يمكنك الآن الإجابة بسهولة على سؤال “حيوان بحرف ع” بدون تفكير، خصوصًا إذا تطلب الأمر ذكر أكثر من اسم.

اقرأ أيضا  الشيء الذي يمشي ويقف وليس له ارجل !

 

مواضيع قد تعجبك