حيوان بحرف ت فما هو اسمه وأهم صفاته؟

حيوان بحرف ت

“حيوان بحرف..” من الأسئلة المشهورة في ألعاب الألغاز والحروف، قد يكون سهل عند طلب اسم حيوان واحد، ولكن عند طلب أكثر من اسم نجد أننا لا نجد الكثير من الحيوانات التي تبدأ أسمائها بذلك الحرف؛ لذلك نستعرض معكم في السطور التالية حيوان بحرف ت وأهم صفاته.. فتابعنا للمزيد من المعلومات، وابدأ اللعب الآن!

حيوان بحرف ت

إليكم أبرز أسماء الحيوانات البرية والبحرية التي تبدأ بحرف ت:

  • تيس
    هو نوع مشهور من الماعز (ذكر الماعز)، كما أنه يعتبر من الحيوانات المجترة، وغذائه الرئيسي
    هو أنواع مختلفة من النباتات، ويفضل  العيش والتكيف في قطيع، ويتم تحديد عمره من خلال أسنانه.
  • تمساح
    يعتبر من أضخم الحيوانات الزاحفة، وهو يتبع فصيلتي “التمساحيات” و”البرمائيات”، حيث أنه يعيش
    بين اليابس والماء، ولديه جسم وذيل طويل وأطراف قصيرة وعريضة وجلد حرشفي متين، والمثير
    للإعجاب أنه يستطيع الصمود من أشهر حتى ثلاث سنوات بدون طعام.

قد يعجبك: ألغاز مع الحل سهلة ومضحكة للأذكياء

اسم حيوان بحرف التاء

  • تنين
    هو حيوان أو كائن أسطوري، يمتلك رأس كبيرة وفي بعض الأساطير يمتلك أكثر من رأس، كما أنه يمتلك عينين ذات كفاءة إبصار عالية وجناحين للطيران، وأشهر التنانين هم: التنين الأوروبي، والتنين الشرقي (الذي ذكر في الأساطير الصينية).
  • تونة
    هو نوع من السمك له العديد من الفوائد الصحية، وينتشر ويعيش في المياه الدافئة، كما أنها تستطيع التحكم في درجة حرارة جسمها، وتتنفس بواسطة أكسجين الماء.

طالع: فوازير صعبة وحلها

حيوان يبدأ بحرف تاء

  • تابير
    هو حيوان يصنف من الثدييات ويشبه الخنزير إلى حد ما،  وموطنه الأصلي و الذي يعيش به إلى الآن هو قارة أمريكا الجنوبية (يوجد نوع يعيش في الغابات الآسيوية)،
    وغذائه الرئيسي هو الأعشاب والنباتات، قد يصل وزنه إلى 363 كيلو جرام تقريبًا، ولديه جسم قصير ورقبة غليظة، أربعة انواع من التابير مازالوا على قيد الحياة ثلاثة منهم في الغابات الامريكية وواحد في الغابات الآسيوية، وهو في طريقه إلى الانقراض بسبب تدمير الغابات التي يعيش فيها في أمريكا الجنوبية.

طالع: جماد بحرف التاء

قد تعرفنا على أشهر أسماء الحيوانات البرية والبحرية التي تبدأ بحرف ت، يمكنك الآن مشاركة تلك المعلومات مع اصدقائك عند المشاركة في لعبة الحروف.. هل سبق أن سمعت عن أسماء حيوانات أخرى تبدأ بحرف ت؟.. شارك تلك الأسماء معنا في التعليقات.

مواضيع قد تعجبك