حيوان بحرف الشين هل تعرف ما هو؟

حيوان بحرف الشين

لعبة الحروف ممتعة ومسلية وغير مكلفة وغير ضارة، وتعتبر وسيلة جيدة لقضاء وقت ممتع مع الأصدقاء والأهل؛ لذلك نتناول معًا في السطور التالية وأهم معلومات حول هذا الحيوان.. فتابعنا!

حيوان بحرف الشين

نستعرض معكم أبرز أسماء الحيوانات التي تبدأ بحرف الشين:

  • شمبانزي
    يصنفه الكثيرين على أنه “أذكى حيوان على وجه الكرة الأرضية”، وهو نوع من القرود التي تعيش في الكهوف القريبة من البحيرات والمسطحات المائية في الغابات الاستوائية في إفريقيا. الشمبانزي يكون أكبر حجمًا وأكثر قوة من باقي القرود.

  ويعود أصله إلى “الهومينيدي” أو “أشباه الإنسان”، يقول بعض الباحثين أنه يمتلك ذكاء عالي (قريب من ذكاء الإنسان) لأن جيناته تتطابق بنسبة 98% مع جينات الإنسان، وذلك يجعله متعلم جيد  ويستطيع التعرف على البيئة المحيطة به بسهولة  وتصحيح أخطائه وعدم تكرارها مرة أخرى، ويعتقد بعض الباحثين أن ذاكرة الشمبانزى أقوى من ذاكرة الإنسان، كما أنه يمتلك بصر حاد ولديه الكثير من المهارات الإجتماعية مثل التكيف والتواصل، بالإضافة إلى أنه تم إكتشاف أكثر من 20 لغة للشمبانزي ليتواصلوا بها فيما بينهم.

اقرأ أيضا  حيوان بحرف اللام هل تعلم ما هو؟ إليك الإجابة!

  • شيواوا
    كلب يتميز بصغر حجمه وطوله الذي لا يتعدى 23 سم،
    وهو من الحيوانات المنزلية الأليفة،
    كما أنه يمتلك ذكاء عالي مقارنة ببعض انواع الكلاب الأخرى، تم إطلاق هذا الاسم عليه
    نسبة إلى مدينة شيواوا المكسيكية التي أتى منها.

طالع: فوازير صعبة وحلها

اسم حيوان يبدأ بحرف الشين

  • شبل
    هو اسم يطلق على صغير الأسد، بعد أول سنة من الولادة تبدأ الأشبال في مشاركة أمها في الصيد،
    وبعد سنتين تبدأ في الأنفصال عن أمها وحماية نفسها والصيد بمفردها.

اقرأ أيضًا: حزورات صعبة وحلها

طائر بحرف الشين
  • شاهين: هو من الطيور الجارحة المنتشرة حول العالم، ويعتبر أسرع طائر على كوكب الأرض، قد تصل سرعته إلى 354 كم في الساعة، كما يطلق عليه أيضًا في بعض المناطق “الصقر الجوال”، يتميز بأجنحة مدببة وريش قوية وجسد انسيابي وهذا يقلل من الاحتكاك مع الهواء فيجعله قادر علي الطيران بسرعة عالية، ويصل طوله إلى 48 سم تقريبًا.

بسبب استخدام المبيدات الحشرية كثيرًا بعد الحرب العالمية الثانية جعلته عرضة للانقراض، حيث قامت تلك المبيدات بتقليل نسبة الكالسيوم في بيضة الشاهين وجعلتها هشة وسهلة.

قد يعجبك: ألغاز مع الحل سهلة ومضحكة للأذكياء

اقرأ أيضا  نبات بحرف غ هل تعلم ما هو؟ طالع الإجابة بأكثر من صيغة!

قد ذكرنا أسماء بعض الحيوانات التي تبدأ بحرف الشين مع معلومات عنها. يمكنك مشاركة تلك المعلومات مع اصدقائك عند المشاركة في لعبة الحروف، والآن: إن كنت تبحث عن المزيد، طالع: حيوان بحرف ش!

مواضيع قد تعجبك