نبات بحرف النون .. اكتشف 6 نباتات تبدأ بحرف ن

نبات بحرف النون

لعبة الحروف من الألعاب الشعبية المميزة التي يحبها الكبار والصغار، وسر شعبيتها هو أنها تجعل افراد الأسرة والاصدقاء يجتمعون حول شئ ممتع ومفيد، حيث أن لعبة الحروف تعمل على زيادة التركيز وأيضًا جيدة لمشاركة المعلومات العامة مع الجميع من يشترك بها؛ لذلك نتعرف اليوم إلى نبات بحرف النون مع معلومات عنها.

نبات بحرف النون

إليكم قائمة بأبرز النباتات التي تبدأ بحرف النون:

  • نخلة
    هي شجرة مثمرة معمرة وتتميز بارتفاعها عن أغلب أنواع الأشجار، وتخرج العديد من أنواع التمور، كما أنه تعتبر أشهر نبات يبدأ بحرف النون.

نبات بحرف ن

  • نعناع
    هو نبات ورقي معروف ومنتشر، ويصنف من النباتات العطرية لذلك يساعد على تحسين رائحة الفم ويدخل في صناعة العلكة والسكاكر، كما يساهم في  تقوية المناعة ومحاربة الفيروسات، مفيد للجهاز الهضمي ويتم شربه ساخنًا في العديد من الحالات مثل البرد والإنفلونزا، كما يساعد على الحرق، ويتم أستعماله كتوابل في الطعام أيضًا لإضافة مذاق لذيذ ورائحة مميزة.

قد يعجبك: ألغاز مع الحل سهلة ومضحكة للأذكياء

 

نبات يبدأ بحرف نون

  • نرجس
    هو نبات يتميز بأزهار ذات لون أصفر جميل، لذلك تستخدم كثيرًا في الزينة.
  • ناردين
    هو نوع من النباتات العشبية المزهرة التي  لها العديد من الفوائد الطبية، مفيد لصحة الجهاز التنفسي، كما يعزز الشعور بالراحة والاسترخاء والتخلص من الأرق والنوم بعمق، ومفيد في مواجهة الخلايا السرطانية، له دور في شفاء الجروح ومفيد للرحم.

اقرأ أيضًا: حزورات صعبة وحلها

نبات بحرف ن من 3 حروف
  • نبق
    هو فاكهة  ذات حبات صغيرة (تشبه العنب نوعًا ما)، كما يُطلق عليه أيضًا “سدر”، وهو نبات ينمو
    وينتشر في فصل الشتاء، كما يعمل على تنظيم نسبة السكر في الدم، يحتوي على نسب عالية
    من مضادات الأكسدة التي تجعله مفيد في  محاربة السرطان، مفيد للنظر وصحة الكبد أيضًا.
  • ندى الشمس
    هو نوع  نبات مفترس غذائه الرئيسي هو التهام الحشرات.

طالع: فوازير صعبة وحلها

الآن يمكنك مشاركة تلك المعلومات مع اصدقائك عند الاجتماع ولعب لعبة الحروف، وأيضًا بعد معرفتك لتلك النباتات ازدادت فرصك في الفوز في اللعبة والإجابة بكل سهولة على سؤال “نبات بحرف النون”. هل سمعت عن أسماء نبات بحرف النون أخرى من قبل ؟ .. شاركنا في التعليقات.. أما إن كنت تبحث عن المزيد، طالع: جماد بحرف النون!

مواضيع قد تعجبك