نبات بحرف الهاء .. تعرف إلى 7 نباتات تبدأ بحرف ه!

نبات بحرف الهاء

حرف الهاء هو الحرف السادس والعشرون من الألفبائية العربية، ودائمًا ما يأتي ذكره في لعبة الحروف، ولكن من النادر جدًا سماع اسم ، للذلك نستعرض معًا أسماء نبات بحرف الهاء مع ذكر بعض المعلومات عنها.

نبات بحرف الهاء

إليكم بعض أسماء النبات التي تبدأ بحرف الهاء:

  1. هاورثيا : هو نوع من النباتات الصحراوية، كما أنه شبيه إلى حد ما بالصبار.
  2. هوستا : هو نبات زينة ويصنف من النباتات المعمرة . 
  3. هيملايا : هو نبات عشبي له الكثير من الفوائد الطبية، كما أنه يستخدم من أجل الزينة أيضًا.

تعرف إلى: ألغاز مع الحل سهلة ومضحكة للأذكياء

اسم نبات يبدأ بحرف ه

  • هال
    هو نوع نبات يتبع الفصيلة “الزنجبيلية”، ويستخدم كتوابل توضع في الطعام كما يدخل في إنتاج بعض المشروبات.
    كما يُطلق عليه اسم “حبهان” أو “هيل” أيضًا، وله العديد من الفوائد العلاجية منها:المساعدة على الشعور بالنشاط      والحيوية والتخلص من الكسل، كما يعمل أيضًا كمضاد حيوي، ومفيد للبشرة، يساعد في فتح الشهية، يساعد في التخلص من رائحة الفم الكريهة، له تأثير في تسريع عملية الحرق.

طالع: فوازير صعبة وحلها

نبات بحرف ه

  • هندباء
    هو نبات عشبي ورقي (يشبه الجرجير)، يعمل على  تحسين أداء وظائف الجهاز الهضمي، كما يعطي الشعور بالشبع لذلك يعتبر نبات مفيد للتخلص من الوزن الزائد،  وأيضاً يعالج فقر الدم، ويساهم في التخلص من ديدان الأمعاء والمعدة، وله فوائد لصحة الكبد.

  • همبا
    هي إحدى الأسماء التي تطلق على فاكهة المانجو، وتعتبر فاكهة استوائية ذات مذاق فريد، لديها عدة فوائد منها الحفاظ على صحة البشرة وعلاج الإمساك وتساهم في تقوية المناعة.

  • هليون
    هو نبات يعتبر خضار عشبي، له العديد من الفوائد العلاجية، له دور في تحسين المزاج وتقليل حدة الإكتئاب، يساعد على تقوية القلب والأوعية الدموية، ويعمل على الحفاظ على العظام والأسنان، كما يحتوي على نسبة عالية من مضادات الأكسدة التي تجعله مفيد في الحماية من السرطان. 

اقرأ أيضًا: حزورات صعبة وحلها

قد تناولنا معًا أهم النباتات التي تبدأ بحرف الهاء مع ذكر معلومات عنها.. الآن يمكنك الإجابة بسهولة عندما يتم سؤالك عن “اسم نبات بحرف الهاء” في لعبة الحروف، هل سمعت عن نباتات أخرى بحرف الهاء؟ .. شاركنا في التعليقات.

اقرأ أيضا  ما هو الشيء الذي كلما زاد نقص من خمسة أحرف؟

مواضيع قد تعجبك