نبات بحرف القاف فهل تعرف ما هو اسمه؟ اكتشف بنفسك!

نبات بحرف القاف

العاب الألغاز والحروف من الألعاب المنتشرة حول العالم والتي مازال الناس يلعبونها إلى الآن؛ لأنها تساعد بشكل كبير على قضاء وقت ممتع ومفيد مع الأصدقاء والأسرة بدون إرهاق أو أي تكاليف، ولكن يحتار البعض ويفكر كثيرًا عند الإجابة على بعض أسئلة لعبة الحروف، لذلك نتعرف معًا في السطور التالية إلى لمساعدتكم على الفوز باللعبة ومشاركة المعلومات مع اصدقائكم.

نبات بحرف القاف

  • قرنبيط
    نوع من الخضروات يستخدم في الطهو، كما له العديد من الفوائد الصحية ومنها  ،
    كما يساهم في الشفاء من الجروح، يساعد على تحسين عمل الكلى، وأحيانًا يساعد على تدمير خلايا
    السرطان، ومفيد أيضًا للأسنان والعظام.

اقرأ أيضًا: حزورات صعبة وحلها

نبات يبدأ بحرف ق

  •  قمح
    هو نبتة عشبية على شكل سنابل، ويعتبر القمح الغذاء الرئيسي لأغلب شعوب العالم (يأتي بعده والأرز)، يزرع القمح في غالب الأمر مرة واحدة في السنة وفي بعض البلاد يتم زراعته مرتين، يساهم في علاج الإمساك وبعض مشاكل الهضم.
  • قصب
    أشتهر القصب بسبب دخوله في صناعة السكر، حيث يعمل على زيادة الوزن لاحتوائه على نسبة عالية من ، مفيد لصحة البشرة والشعر، كما يساعد على علاج الإمساك وتنشيط وتنقية الكلى، كما أنه مفيد أحيانًا للقلب والأوعية الدموية.
  • قرفة
    تُستخدم القرفة كتوابل في الطهو وأيضًا مشروب ساخن، وتستخلص من لحاء بعض أنواع الأشجار، كما أن لها العديد من الفوائد الصحية، حيث أنها تساعد على خفض نسبة السكر في الدم، وتساهم في تنشيط ، كما تساعد في تحسين أداء الجهاز التنفسي.

تعرف إلى: ألغاز مع الحل سهلة ومضحكة للأذكياء

اسم نبات يبدأ بحرف قاف 

  • قرع
    هو نبتة كبيرة (تشبه البطيخ في الحجم)، كما يطلق عليه أيضًا  “يقطين”، يقلل الشعور بالعطش، ويساعد على الاسترخاء.
  • قلقاس
    هو نبات يساعد على تقوية والأسنان، كما يساهم في تنشيط جهاز المناعة، كما له دور في تقوية القلب ومفيد للشرايين، كما يعمل على تنظيم نسبة الكوليسترول في الدم.

قد يعجبك: فوازير صعبة وحلها

قد أنتهينا من ذكر أبرز أسماء النباتات التي تبدأ بحرف القاف، مع ذكر أبرز الحقائق والمعلومات عنها، هل تعرف نباتات أخرى تبدأ بحرف القاف؟… شاركها معنا في التعليقات.

مواضيع قد تعجبك