جماد بحرف الباء فهل تعلم ماهو؟ اكتشف حلول مختلفة لجماد بحرف ب!

جماد بحرف الباء

إن كنت ترغب في مشاركة أطفالك وأسرتك للعبة الحروف، فتعرف معنا في السطور التالية على جماد بحرف الباء ومعلومات عنها، لكي تزداد فرصك بالفوز بلعبة الحروف.

جماد بحرف الباء

إليكم أبرز أسماء الجماد التي تبدأ بحرف الباء:

  • برميل
    هو وعاء أسطواني كبير( يكون في أغلب الأحيان خشبي أو معدني)، ويتم تصنيع جوانب البرميل
    الخشبي من شرائح خشبية يرتبط بعضها ببعض بأطواق معدنية، والبراميل المخصصة لوضع
    السوائل تحتوي في الأغلب على ثقب في إحدى نهايتيه أو في أحد جوانبه، ويعتبر البرميل
    وحدة قياس النفط، وتُقدر سعة البرميل بحوالي 159 لتر.

جماد يبدأ بحرف ب

  1. باخرة
    هي السفينة تعمل بالطاقة البخارية، حيث أنها تتحرك من خلال طاقة البخار، ويطلق عليها أيضًا “سفينة بخارية”.
  2. برج
    هو بناء عالي ومرتفع عن مستوى ارتفاع باقي المباني السكنية، ويتم بنائه للتجارة أو السكن أو لأهداف جمالية أو دفاعية أو كبرج للاتصالات والكثير من الاستخدامات الأخرى.
  3. بئر
    هو عبارة عن فتحة عميقة في الأرض يتم حفرها للوصول إلى جوف الأرض ليتم استخراج منها سائل، وهناك العديد من أنواع الآبار  أشهرها وأكثرها انتشرًا هي آبار المياه، وتنشر في بعض المناطق أيضًا آبار النفط والغاز، وتستعمل الآبار لدى شركات التعدين  لإزالة الأملاح والكبريت من الأرض،حيث يتم وضع ماء ساخن لإزالة هذه المواد.

قد يعجبك: فوازير صعبة وحلها

جماد بحرف باء من 3 حروف

  • باب
    هو عبارة عن مدخل و مخرج لغرفة أو مكان معين، ويتم تصنيع الباب من العديد من المواد منها الخشب والحديد المطاوع والألومنيوم وبعض المعادن الأخرى، ومن بين كل تلك المواد يعتبر الخشب أقدمها وأكثرهم شهرة واستعمالًا منذ الأزمنة القديمة.
  • بيت
    هو مأوى الإنسان الذي يعيش فيه هو وأسرته ويرتاح فيه ويلجأ إليه، حيث أن البحث عن المأوى من المطلبات الأساسية لحياة الإنسان منذ العصور القديمة، ويطلق عليه أيضًا “دار” أو “منزل”، وتتعدد البيوت في شكلها وحجمها وفي عدد غرفها أيضًا حسب البيئة والمجتمع والثقافة التي ينشأ فيها البيت وأيضًا على حسب وفرة مال أصحابه وعدد أفراد الأسرة التي تسكن فيه، ويحتوي البيت على غرف للنوم، وغرفة معيشة وحمام ومطبخ، قد يكون البيت شقة في عمارة أو على أرض خاصة به (فيلا).  

                      

تعرف إلى: ألغاز مع الحل سهلة ومضحكة للأذكياء

إلى هنا نكون قد تعرفنا إلى جماد يبدأ بحرف ب بأكثر من إجابة، والآن: إن كنت تبحث عن المزيد من الألغاز، والفوازير، طالع: فوازير صعبة وحلها!

مواضيع قد تعجبك