جماد بحرف ت فما هو اسمه؟ إليك 4 إجابات مختلفة!

جماد بحرف ت

لعبة الحروف من الألعاب المفيدة التي تساعد على قضاء وقت شيق ومفيد، كما تساعد على زيادة التركيز وسرعة التفكير للوصول للإجابة الصحيحة؛ لذلك هيا بنا نستعرض معًا اسم وبعض المعلومات عنها أيضًا.

جماد بحرف ت

إليكم أبرز الجمادات التي تبدأ بحرف التاء:

  • تليفون
    هو جهاز يستقبل ويرسل  وينقل الأصوات إلى مسافات بعيدة، ويعتبر من أهم الاختراعات الغير مكلفة التي ساعدت الناس بشكل كبير في تغيير جودة حياتهم وتسهيل أمورهم. حيث اختصرت الأتصالات الكثير من المسافات بين الناس وكانت بداية لوسائل التواصل الأخرى مثل التليفزيون واللاسلكي والتليفون المحمول.  

اقرأ أيضًا: حزورات صعبة وحلها

اقرأ أيضا  حزورات صعبة وحلها للعباقرة والأذكياء.. هل يمكنك حلها؟

اسم

  • تل
    هو اسم يُطلق على المسطح الذي يرتفع عن سطح الأرض عن المناطق التي حوله  يشبه الجبل إلى حد ما لكن بشكل أصغر، و تكون التلال بمظهر وسط بين الجبال والسهول، وهي من الأشكال الأرضية التي تنشأ بفعل العوامل الخارجية التي تتأثر بها الطبقات الخارجية من الأرض.

طالع: فوازير صعبة وحلها

جماد يبدأ بحرف تاء

  • تحفة
    أُطلق اسم “تحفة” في الماضي على قطعة مميزة من العمل التي يقوم بصناعتها عامل أو متدرب ويكون هدفه أن يصبح حرفي ماهر في نظام النقابة الأوروبية، وكان الحكم على جاهزيته للتأهل لعضوية النقابة يصدر معتمداً جزئياً على التحفة، وإن كان ناجحاً تقوم النقابة بالاحتفاظ بتلك التحفة، وتدل كلمة “تحفة” حديثًا على عمل مبدع حظي بالكثير من النقد المادح والإيجابي، وخصوصاً تلك التي تعتبر أعظم عمل قام به شخص في طوال مسيرته المهنية، أو تعبر عن عمل يتميز بمهارة أو إبداع أو صنعة بارزة.

  • تابوت
    ويطلق عليه “النعش” أحيانًا أيضًا، هو سرير الميت، وهو اسم أعجمي معناه “الصندوق المستطيل”، وذُكر اسم “تابوت”” مرتين في القرآن الكريم مرة في سورة البقرة ومرة في سورة طه، والتابوت عند القدماء المصريين كان عبارة عن صندوق من حجر أَو الخشب وعليه صور ورسوم تدل على عقائد المصريين القدماء في العالم الآخر.

قد يعجبك: ألغاز مع الحل سهلة ومضحكة للأذكياء

قد ذكرنا بعض أسماء الجماد التي تبدأ بحرف ت ومعلومات وحقائق عنها. هل تعرف أسماء جمادات أخرى تبدأ بحرف ت ؟ (شاركنا في التعليقات)

 

مواضيع قد تعجبك