جماد بحرف التاء .. تعرف إلى 3 إجابات لجماد يبدأ بحرف ت

جماد بحرف التاء

لعبة الحروف من الألعاب المسلية التي تساعد على قضاء وقت مسلي ومفيد، كما تساهم في زيادة التركيز والتفكير للوصول للإجابة الصحيحة؛ لذلك هيا بنا نتعرف معًا في السطور التالية على جماد بحرف التاء بأكثر من إجابة وحل.. تابعنا!

جماد بحرف التاء

إليكم أبرز الجمادات التي تبدأ بحرف التاء:

  • تليفزيون
    ويطلق عليه أيضًا “التلفاز”هو جهاز يقوم بتحويل الفيديو أو المشهد المتحرك والأصوات المرافقة له إلى
    إشارات كهربائية ثم يتم نقل هذه الإشارات وإعادة تحويلها من خلال جهاز الاستقبال إلى مشهد متحرك
    مرئي مصحوب بصوت. ويعتبر التلفزيون أو “التلفاز” من أكثر وسائل الاتصال استخدامًا.

جماد بحرف ت

  • تل
    مسطح يرتفع عن من سطح الأرض عن المناطق التي حوله شبيه بالجبل إلى حد ما لكنه أصغر منه. و تتميز التلال بشكل وسطاً بين الجبال والسهول. وهي من الأشكال الأرضية التي تنشأ بتأثير العوامل الخارجية التي تتأثر بها الطبقات الخارجية من الأرض.

طالع: فوازير صعبة وحلها

جماد يبدأ بحرف التاء

  • تاج
    هو شيء يرتديه الملوك فوق رؤوسهم، وهو مشهور بشكله المميز المرصع بالجواهر. وكان استخدام التاج شائعًا من أول نشأة الإنسان وذلك لأن حب الزينة غريزة من غرائزه وقد أشبع الإنسان في الماضي هذا الميل فيه بالزهور التي كان يجدها بين يديه بكل سهولة. حيث كان أخص أنواع الزينة لدى القدماء هو وضع تاج من الازهار على الرأس.

قد يعجبك: ألغاز مع الحل سهلة ومضحكة للأذكياء

 

اسم جماد يبدأ بحرف تاء         
  • تحفة
     أُطلقت تسمية “تحفة” في الماضي على قطعة من العمل التي يقوم بصناعتها عامل أو متدرب لكي يصبح حرفي ماهر في نظام النقابة الأوروبية، وكان الحكم على جاهزيته للتأهل لعضوية النقابة يصدر معتمداً جزئياً على التحفة، وإن كان ناجحاً تقوم النقابة بالاحتفاظ بتلك التحفة، وتدل كلمة “تحفة” حديثًا على عمل مبدع حظي بالكثير من النقد المادح والإيجابي، وخصوصاً تلك التي تعتبر أعظم عمل قام به شخص في طوال مسيرته المهنية، أو تعبر عن عمل يتميز بمهارة أو إبداع أو صنعة بارزة.

 

اقرأ أيضًا: حزورات صعبة وحلها

 

قد ذكرنا أكثر من حل لـ جماد بحرف ت، والآن تستطيع الفوز بلعبة الألغاز بعد أن عرفت اسم جماد بحرف تاء.. هل تعرف جمادات أخرى تبدأ بحرف التاء ؟.. شاركنا في التعليقات .

 

مواضيع قد تعجبك