جماد بحرف ا فما هو؟ اكتشف إجابات كثيرة ومختلفة

جماد بحرف ا

ألعاب الألغاز تكون في بعض الاحيان بديل آمن للراحة من ألعاب الفيديو والأفلام والتحديق بالشاشات. فهي تساهم في قضاء وقت ممتع ومسلي مع الأهل والأصدقاء؛ لذلك نستعرض معًا  جماد بحرف ا وبعض المعلومات عنها.

جماد بحرف ا

  • إبريق: هو عبارة عن وعاء معروف لحفظ وتخزين السوائل ويُصنع من العديد من المواد المختلفة منها الطين والزجاج والنحاس، ويحتوي الإبريق مقبض وفتحة ضيقة وطويلة (على الأغلب لسكب الشاي).
    ويتم تصنيعه بألوان كثيرة منها الفضي والذهبي.

قد يعجبك: ألغاز مع الحل سهلة ومضحكة للأذكياء

جماد يبدأ بحرف الألف

  • إناء
    يُستعمل في تناول وتحضير الطعام على المائدة ( مثل الصحون والأطباق)، ويتم صناعته من الزجاج وأحيانًا البورسلين. 
  • أساور
    هي مجوهرات تعتبر من ملحقات الملابس، لتتزين بها المرأة وتضعها حول معصميها ويتم صناعتها من المعادن الغالية مثل: الذهب والفضة والألماس، وأيضًا قد تُصنع من البلاستيك والمطاط والخشب.
  • إبرة
    هي أداة معدنية رفيعة تستخدم في خياطة الملابس وجلود الأحذية والأقمشة، وهناك أكثر من نوع من الإبر منها إبرة الخياطة اليدوية وإبرة الماكينة، وكانت تُصنع في الماضي من أغصان النباتات وعظام الحيوانات وحاليًا من حديد الاستيل.

طالع: فوازير صعبة وحلها

جماد بحرف أ                       

  • إستكانة
    عبارة عن فنجان شاي زجاجي، منتشر بشكل كبير في الوطن العربي (لشرب الشاي).
  • إسطبل
    هو مكان يعيش فيه الخيول لراحتها ورعايتها وحمايتها من البرد والأمطار وأي خطر، كان يُستخدم في الماضي كمقر للمحاربين الفرسان، ويجب أن يحتوي على تهوية جيدة ومرعي، ويتم تقسيمه إلي حظائر صغيرة.
  •  إسفنج
    هو حيوان بحري آكل للحوم ويُطلق عليه “إسفنج البحر” واسمه العلمي “بوريفيرا” ويصنف مع “اللافقاريات”، بعض الأنواع تعيش في البحر والبعض الآخر في المياه العذبة حيث يوجد 6 آلاف نوع نجم بحر وأنواعه تختلف في الأحجام والأشكال، يستخدم في الفنون مثل الرسم وصناعة الفخار، ويكثر انتشاره في المنازل حيث أنه من أدوات النظافة المشهورة.
  • أريكة
     هي عبارة عن قطعة أثاث مصنوعة من الخشب، تشبه الكرسي ولكن أكبر منه لكي يجلس عليها شخصين أو أكثر وتحتوي على مساند للظهر وذراعين، ويوجد منها عدة أشكال مثل: المضجع والعثمانية والديوان والجلسة العربية.

اقرأ أيضًا: حزورات صعبة وحلها

الآن قد انتهينا من ذكر جماد بحرف الألف بأكثر من حل، فهل ما زلت لا تعرف اسم جمادات تبدأ بأي حرف آخر؟ (شاركنا)

مواضيع قد تعجبك