جماد بحرف ه .. تعرف إلى الإجابة بأكثر من صيغة!

جماد بحرف ه

لعبة الألغاز والحروف من الألعاب التي تساهم في قضاء وقت ممتع وهادئ مع أفراد الأسرة والاصدقاء. ملئ بتبادل المعلومات والتسلية، ولكن أحيانًا نجد بعض الحروف التي من الصعب إيجاد أسماء جماد لها؛ لذلك نتناول معًا في السطور التالية جماد بحرف ه و معلومات عنه أيضًا.

جماد بحرف ه

  • هرم
    وهو من أبرز الأشكال الهندسية، وأشهر مثال في العالم على الشكل الهرمي هو “أهرامات الجيزة” بمصر.
    والهرم يُعرف هندسيًا بأنه شكل مضلع منتظم له قاعدة وأوجه مثلثة الشكل تجتمع في نقطة “رأس الهرم”.
  • هاتف
    هو عبارة عن جهاز تم اختراعه بهدف المكالمات الصوتية واستقبال وإرسال الأصوات لمسافات بعيدة جدًا وبدون الحاجة لتكاليف أو إمكانيات عالية، وأصبح وسيلة منتشرة عالميًا وغير مكلفة للتواصل بين الناس.

  • هليكوبتر
    كما يطلق عليها أيضًا اسم”المروحية”، هي عبارة عن آلة ميكانيكية لديها القدرة على الطيران في الجو والارتفاع عن الأرض لمسافة عالية، وتحتوي على ريش والتي تمنحها القدرة بدورانها حول محورها على الارتفاع والتحليق والثبوت في الجو.

اقرأ أيضًا: حزورات صعبة وحلها

اسم جماد يبدأ بحرف الهاء        

  • هدية
     هي شئ ذو قيمة أو فائدة يقدمه شخص أو مجموعة من الأشخاص إلى أحدهم وغالباً ما تكون بشكل مفاجئ. و تقدم في أغلب الأحيان في المناسبات والأعياد مثل أعياد الميلاد مثلًا.

  •  الهلام
    يطلق عليه بالإنجليزية “الجل” هو مادة هلامية جيلاتينية، وتُعرف الهلاميات بأنها أنظمة متشابكة فيما بينها ولكنها مخففة شيئا ما.

قد يعجبك: ألغاز مع الحل سهلة ومضحكة للأذكياء

بلاد بحرف الهاء

نتعرف معًا أيضًا على أسماء بلاد بحرف الهاء:

  • الهند: دولة تقع في جنوب آسيا، وتعتبر سابع أكبر دولة في العالم من حيث المساحة، والمركز الثاني بعد الصين من حيث تعداد السكان. وتمتلك أكبر عدد أبقار في العالم، وعاصمتها “نيودلهي”.
  • هولندا: دولة تقع في شمال غرب أوروبا، ومميزة  لدراجاتها الكثيرة والتي يستخدمها أهل البلد بديلًا لازدحام السيارات. ويحتل اقتصادها المركز السادس بين دول أوروبا.
  • هندوراس: هي دولة تقع بين أمريكا الشمالية والجنوبية.

طالع: فوازير صعبة وحلها

قد تناولنا معًا في السطور السابقة أبرز أسماء الجماد التي تبدأ بحرف ه مع بعض المعلومات عنها، وأيضًا ذكرنا بعض الدول والبلاد التي تبدأ بحرف الهاء.

مواضيع قد تعجبك