عملة جنوب أفريقيا وقيمتها بالجنيه والدولار والريال

عملة جنوب أفريقيا

إن كنت مهتم برحلات السفر إلى مختلف بلدان العالم، سوف تحتاج إلى تعرف إلى عملة البلد التي ستسافر إليها، وفي هذا المقال نتعرف إلى عملة وقيمتها بالدولار الأمريكي، والجنيه المصري، والريال السعودي.. مستعد؟ تابعنا للمزيد!

تعتبر عملة الراند الجنوب أفريقي هى عملة دولة جنوب أفريقيا، ويتم إصدار هذه العملة بفئة 10 راند، و50 راند، و200 راند، أما عن سبب تسمية عملة جنوب افريقيا بهذا الاسم نتعرف إلى ذلك في التالي:

  • تعود تسمية الراند بهذا الاسم إلى الكلمة الجنوب أفريقية White waterland، أو المعروفة بالغة الأفريقية ويتووترسراند، أو لا لاند، والتي تعني المياه البيضاء، والتي تقع في جوهانسبرج، والمعروفة بكونها مكان اكتشاف الذهب.
اقرأ أيضا  مدن جنوب أفريقيا وأبرز معالمها السياحية

يذكر أن عملة الراند الجنوب الأفريقي ينقسم إلى 100 سنت، وهو عملة نقدية مشتركة بين دولة جنوب أفريقيا وسوازيلاند، ونامبيا، وليسوتو، وما زالت الراند هي العملة الرسمية رغم من انسحاب نامبيا من منطقة العملة المشتركة.. ولكن بعد أن تعرفنا إلى عملة جنوب افريقيا، هل تعلم ما هي عاصمة جنوب أفريقيا؟ اكتشف ذلك في التالي!

عاصمه جنوب افريقيا 

من المعروف أن لكل دولة عاصمة واحدة، ولكن في جنوب أفريقيا الأمر مختلف تمامًا، فهى دولة لها أكثر من عاصمة، وتمتلك 3 عواصم مختلفة، ونتعرف إلى عاصمة جنوب افريقيا في التالي:

  1. مدينة كيب تاون 
    العاصمة التشريعية للدولة، وتصل مساحتها إلى  400,3 كيلو متر مربع.
  2. مدينة بريتوريا 
    العاصمة الإدارية للدولة، وتبلغ مساحتها الكلية 687,5 كيلو متر مربع.
  3. مدينة بلومفونتين
    العاصمة القضائية للدولة، وتصل مساحة العاصمة القضائية ما يقرب من 236,17 كيلو متر مربع.
اقرأ أيضا  عاصمة جنوب افريقيا ومعالمها السياحية ومعلومات عنها

بعد أن تعرفنا إلى عواصم دولة جنوب أفريقيا، واسم عملتها، ما رأيك أن نتعرف إلى قيمة الراند الجنوب أفريقي بالريال السعودي، والجنية المصري، والدولار الأمريكي؟ تابعنا في التالي للمزيد!

عملة جنوب افريقيا مقابل الجنيه المصري 
راند جنوب أفريقي0.90 جنيه مصري
عملة جنوب أفريقا مقابل الدولار الأمريكي
الدولار الأمريكي6.715 راند جنوب أفريقي
اليورو الأوروبي8.1542 راند جنوب أفريقي
عمله جنوب إفريقيا مقابل الريال السعودي 
الريال السعودي1.7894 راند جنوب أفريقي

 

في النهاية، نكون قد تعرفنا إلى اسم عمله جنوب افريقيا، بالإضافة إلى قيمتها باختلاف العملات، والآن: إن كنت تخطط إلى سفر قريب هل ستختار دولة جنوب أفريقيا كوجهتك التالية للسفر؟ (شاركنا)

مواضيع قد تعجبك