تعرف على صفات برج الثور وأسرار شخصيته

برج الثور

برج الثور هو البرج الثاني من الأبراج الاثنى عشر الشمسية، فتمر الشمس في برج الثور من 12 إبريل وحتى 21 مايو، فهو برج ربيعي يسيطر عليه كوكب الزهرة ومن أحجاره الكريمة: الزمرد والفيروز.

يعد برج الثور برج ترابي فيسبقه برج الحمل ويليه برج الجوزاء فيتوافق مع برج العقرب، والعذراء، والجدي، ولا يتوافق مع برج الحمل، والقوس، والجوزاء. فشعار الثور دائما: “سير ببطء ولكن بخطوات ثابتة مضمونة”

لماذا سمي برج الثور بهذا الاسم؟

برج الثور

تقول الأسطورة الإغريقية أن كبيرة آلهة الإغريق “جوبيتر” أحب “يوروب” الفينيقية، فكانت جميلة لا مثيل لها.
ومن شدة حبه لها قرر أن يعطي لها العالم كخاتم بإصبعها، حتى أصبح جوبيتر ضعيفاً أمامها، وحتى يلفت نظرها
تحول إلى ثور أبيض جميل، وأندس بين قطيع تشاهده “يوروب”  فاقتربت منه وانحنى أمامها فركبته
وطار بيها إلى جزيرة “كريت” وهناك باح له بحبه بعد أن عاد إلى صورته الأولى.

صفات برج الثور الشكلية:

برج الثور

أغلب مواليد هذا البرج يميل وجههم إلى الامتلاء، والجبهة العريضة، والذقن المدببة، والأنف الحادة
فيما يميل فمه إلى الاتساع، فالثور يبدو ذو شخصية جادة ذات هيبة، ورغم ذلك فمظهره غير ملفت.

يميل نساء هذا البرج إلى السحر والجاذبية بسبب سيطرة كوكب الزهرة على برجهم، فتمتاز النساء من برج
الالثور إلى الرقة والنعومة. وقد يميل جسدهم إلى البدانة منه إلى الرفع.

رجل برج الثور:

برج الثور

يتميز رجل برج الثور بالقورة والعزيمة فهو دءوب، يثابر حتى يصل إلى النجاح. لا مكان للإحباط في حياته
قد يبدو للبعض بطئ، هادئ، فهو ينطبق عليه المثل القائل: “اتقي شر الحليم إذا غضب” فهو إذا غضب
لايرى أمامه، فهو عصبي، يقبل الدخول في أي تحدي.رجل الثور عطوف، جذاب، عنيد، صبور، ومخلص لعمله،
فقد يجلس ساعات إضافية دون أجر في عمله. فهو لا يصبو إلى المال، ولكن النجاح وسماع المديح.

يعشق رجل الثور الطعام، والرفاهية، وسبل الراحة. يتميز باللباقة والزوق فقد يفتح لأي سيدة باب السيارة،
فهو حنون، عاشق للاستقرار، ولكنه لا يحب التغيير فهو روتيني إلى أبعد الحدود.  وفيما يلي نتعرف على
برج الثور في الحياة العملية والعاطفية.

  • برج الثور والحب: 
    رجل الثور عاشق بالفترة، فهو يحب الحب، فعلى الرغم من رهافة إحساسه إلا أنه عادة
    يخفي ذلك. يميل إلى الرومانسية يسعى للمرأة التي يعتبرها صديقته المفضلة، لا يقول
    رجل ثور أي كلمة تعبر عن مشاعره وحبه إلا إن كان يعنيها حقاً.
    يأخذ وقتاً كافياً قبل الشروع في أي علاقة، تظهر غيرته إن شعر بالتهديد. فكوني صادقة معه.
    واجعليه يشعر دائماً بأنه القائد، كوني قوية واثقة من نفسك ولكن اهتمي بأن تكوني منظمة
    وغير فوضوية، كوني حكيمة في إدارة ميزانيتك، واحرصي على كسب ثقته وبناء علاقة قوية
    فكوني هكذا وستثيرين اهتمام رجل الثور.
  • رجل الثور والعمل: 
    دائما رجل الثور هو الرجل المناسب للمهام، فهو مبدع، لديه نظرة في الأشياء، يجعل أي
    مشروع مستقر فهو عاشق للروتين؛ لذلك قد يعمل في مجال الهندسة أو  الموسيقى أو الإخراج.
    يميل الثور إلى الاستقرار المادي، ورغم كونه شخص عملي إلا أنه له جانب خيالي
    يجعله ملم بكل تفاصيل مختلفة عن مجال عمله.
    عادة ما تجده مشهور في عمله، فهو دائم المساعدة للغير، ولا ينتظر أي مقابل، فهو يحب
    المساعدة، ويحب أن يسمع من يمتدح روحه المساعدة.
اقرأ ايضا  توقعات برج الدلو لشهر أغسطس 2019 عاطفياً ومهنياً

مشاهير برج الثور من الرجال:

  • “باباي” Popeye 
    أحد الشخصيات الكرتونية التي لا تمل من طعامها المفضل. فهو يعرف كيف يحصل على حقه
    فهو قوي الشخصية، يميل إلى الاستقرار، والروتين لذلك لا يغير طعامه المفضل السبانخ.
    برج الثور
  • المونولوجست والممثل محمود شكوكو (1 مايو 1921 – 21 فبراير 1985)
    برج الثور
  • الفنان نور الشريف (28 إبريل 1946 – 11 أغسطس 2015)
    برج الثور
  • الممثل أحمد زاهر (27 إبريل 1975)
    برج الثور
  • الممثل هشام ماجد (26 إبريل 1980)
    برج الثور

 

امرأة برج الثور:

برج الثور

المرأة الثور قد تكون عنيدة، تحب ذاتها، تميل للكسل، والسيطرة، مادية، ولكنها واثقة في نفسها
دائما فهى ذات روح جميلة، تميل للفكاهة، تأسر الآخر بضحكتها، والتي تخفي ورائها شخصية حساسة.
قد براها البعض مجنونة، فهى تريد أن تحقق أهدافها بأي شكل ممكن. فهى عنيدة متصلبة الرأي.
تخشى المخاطرة، فلا تخرج من دائرتها الآمنة، فقد تجدها لسنوات لا تغير مكان عملها، وفي بعض الأحيان
قد تخاطر باتخاذ قرار معين دون أي تفكير. فهى عاطفية قد تفعل ما يجعلها سعيدة. وفيما يلي سنتعرف
على امرأة الثور في العمل والحب.

  • امرأة الثور والحب: 
    غيورة ومسيطرة، ولكنها تحب إلى أقصى درجة وتهتم بتفاصيل شريكها، فهى أم عظيمة،
    لديها شخصية رومانسية، وبمجرد أن تتعلق بشخص فعواطفها تكون المسيطرة عليها وليس
    عقلها. فهى حنونة وعطوفة.
    إن لم تشعر امرأة الثور بأن شريكها مثالي، فلن تقدم على الارتباط به أو الاستمرار معه في
    علاقة. فهى تميل إلى الروتين الذي يحافظ على آمان.
  • امرأة الثور والعمل: 
    قادرة على إدارة الأعمالها بمهارة، فهى منظمة ومرتبة، ولها جدول روتيني لا تخرج عنه، لذلك
    تنعم بالاستقرار. فهى جادة في العمل، ويعتمد عليها، فهى مسؤولة، لا تيأس.
    لديها قدرة كبيرة لى التفاوضات، فقد تجدها تعمل في تعمل كموظفة استقبال، أو كمخرجة
    أو مديرة.
اقرأ ايضا  برج مواليد شهر 4
مشاهير برج الثور من النساء:
  •  “سندريلا”
    إحدى أميرات “ديزني”، فهى تميل إلى العطف، يعتمد عليها، منظمة، قادرة على تحمل الإساءات
    ولكنها قوية لا تنهزم.
    برج الثور
  • الملكة إليزابيث الثانية (21 إبريل 1926)
    برج الثور
  • الراقصة كيتي (21 إبريل 1927 – 1980)
    برج الثور
  • الفنانة زينات صدقي (4 مايو 1912 – 2 مارس 1987)
    برج الثور
  • الراقصة فيفي عبده (26 إبريل 1953)
    بُرج الثور

توافقات برج الثُور مع الأبراج الآخرى:

ينسجم الثور الترابي مع الأبراج المائية (السرطان، الحوت، العقرب) ، فالماء يروي الأرض،
والتراب يحفظ الماء. فكلاهما يكمل الآخر. بعكس علاقة التراب بعناصر النار، والهواء الكارهين لطبيعة
الثور الثابتة الهادئة المستقرة العاشقة للروتين.

فالأبراج المائية تقدّر وتتفهّم صفات الثور، وكذلك الثور يعشق في الأبراج المائية الخيالية والرومانسية.
فالثور يعشق من يتفانى في حبه، والأبراج المائية خير مثال على العاطفة والرومانسية والعطاء،
وفيما يلي نتعرف على نسبة التوافق العاطفي لبرج الثور مع باقي الأبراج:

  •  الثور والحمل = 40%
  • الثور والثور = 50%
  • الثور والجوزاء = 40%
  • الثور والسرطان = 85%
  • الثور والأسد = 30%
  • الثور والعذراء = 95%
  • الثور والميزان = 70%
  • الثور والعقرب = 40%
  • الثور والقوس = 60%
  • الثور والجدي = 90%
  • الثور والدلو = 45%
  • الثور والحوت = 95%

نجوم هوليود من برج الثُور:

أولاً: جاك نيكلسون (22 إبريل 1937) 

الممثل والمنتج والسيناريست والمخرج الأمريكي، عمل مايقرب من 60 عام، يعد أكثر الممثلين
الحاصلين على جائز الأوسكار (12 مرة) ومن أهم أفلامه The shining البريق 1980 للمخرج ستانلي كوبريك.

ثانياً: بينيلوب كروز (28 إبريل 1974) 

برج ترابي
ممثلة من أصل أسباني شاركت في العديد من الأفلام الأسبانية والأمريكية
فازت بجائزة الأوسكار  أفضل ممثلة مساعدة في فيلم فيكي كريستينا برشلونة 2008،
ومن أشهر أفلامها فيلم قراصنة الكاريبي عام 2008 وفانيلا سكاي 2001

ثالثاً: دانيال دي لويس (29 إبريل 1957) 

برج الثُور

أول ممثل يفوز بجائزة أوسكار لأفضل ممثل بدور رئيسي ثلاث مرات ومن أهم أفلامه there will be blood
سوف يكون هناك دماء 2012 وأخر أفلامه Phantom Thread 2017

اقرأ ايضا  مواصفات برج الثور المرأة
توقعات برج الثُور في عام 2019:

تتوقع خبيرة الأبراج اللبنانية ماجي فرح أن 2019 هى عام تحقيق الأحلام، فيه تستطيع أن تحقق أرباحاً ضخمة،
وستشهد تغييرات على الجانب المالي والمادي، وستبدأ صفحة جديدة في إبريل وحتى يونيو.

ولكن قد تتعرض إلى انتكاسة مادية وتنصح فرح بعمل خطة لتقليل نفقاتك وخاصة في الشهور الأولى
من السنة. أما على المستوى العاطفي فهذ السنة هى الوقت المناسب لتظوير العلاقات العاطفية
فستجد ما يجمع بينك وبين حبيبك. فاستمتع بهذا العام.

مواضيع قد تعجبك

1 Comment

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *