ماهو الشيء الذي يدخل مبلولا ويخرج ناشفا ؟

ماهو الشيء الذي يدخل مبلولا ويخرج ناشفا

قد تبدو في أغلب الأحيان الألغاز والفوازير معقدة وتحتوي على أكثر من إجابة واحتمال. لكن بعد التفكير في اللغز والوصول لحله أو بعد معرفة الإجابة من صاحب السؤال، تجد أنه لغز في منتهي السهولة وكان يمكنك الإجابة عليه من أول مرة لولا أنك ذهبت بتفكيرك في اتجاهات أصعب وأكثر تعقيدًا،  لذلك عند حل أي وفوازير يجب عليك التدقيق في كلمات اللغز ومعانيها وحروفها لكي تصل إلى الإجابة التي في أغلب الأوقات تكون في منتهي السهولة، ولأن ألعاب الألغاز وسيلة جيدة للم شمل الأسرة والأصدقاء، نتعرف معًا على حل لغز  مع ذكر الإجابة وبعض الألغاز الأخرى المشابهة.

ماهو الشيء الذي يدخل مبلولا ويخرج ناشفا

قد يكون لغز محير ومعقد لأنه يجعلك تبحث في كل اتجاه عن الشئ لأنها نوعًا ما غير محدد ولكن إجابته في منتهى السهولة.يحتاج القليل من التفكير، وعلى ما يبدو أنه نوع من الطعم يدخل إلى الفرن لينضج وينشف.

هل عرفته؟

الإجابة بكل بساطة هي “الخبز” حيث أنه يدخل الفرن وهو مبلول وغير ناضج ويخرج ناشف وناضج.

قد يعجبك: ألغاز مع الحل سهلة ومضحكة للأذكياء

اقرأ أيضا  اسم حيوان بحرف الياء فما هو؟ إليك الإجابة

ما هو الشئ الذي يدخل الماء ولا يبتل

نتناول معًا لغز آخر، قد يكون محير للبعض وقد يكون سهل للبعض وهو“ماهو الشئ الذي يدخل الماء ولا يبتل”.

هل هو “السمك”؟ بالطبع لا، هل هو “الظل”؟ .. من المحتمل أن يكون الظل حيث أنه ينعكس على الماء دون أن يبتل، إذًا أول إجابة محتملة هي “الظل”، هل هناك أي إجابات محتملة أخرى؟، نعم هناك أيضًا “الضوء”  حيث أنه يسقط أو ينعكس أيضًا على الماء دون أن يبتل، فيكون “الضوء” أيضًا إجابة محتملة.

نستنتج أننا لدينا إجابتين لهذا اللغز وهما “ضوء” و“ظل”.

اقرأ أيضًا: حزورات صعبة وحلها

اقرأ أيضا  الشيء الذي يمشي ويقف وليس له ارجل !

انتهينا من حل لغز “ماهو الشيء الذي يدخل مبلولا ويخرج ناشفا” وإجابته “الخبز”، وأيضًا من حل لغز آخر وهو“ماهو الشئ الذي يدخل الماء ولا يبتل” واكتشفنا أنه يحتوى على أكثر من أحتمال للإجابة أبرزهم “الضوء” و“الظل”.

طالع: فوازير صعبة وحلها

هل لديك أي ألغاز يمكن مشاركتها معنا في التعليقات ؟

مواضيع قد تعجبك