ما هو أذكى الحيوانات على وجه الأرض ؟

ما هو أذكى الحيوانات

الإنسان يعتبر أذكى كائن على وجه الكرة الأرضية. ولكن البعض ينسى أن على قدر محدودية ذكاء الحيوانات وباقي الكائنات على الأرض، هناك أيضًا حيوانات تخطت مستوى ذكاء وإدراك باقي الحيوانات حيث هناك الكثير من الحيوانات التى تتعلم وتستطيع تقليد الأصوات والقيام بمهام معينة. لذا هيا نتعرف معًا على على وجه الكرة الأرضية مع بعض المعلومات عنهم.

ما هو أذكى الحيوانات على وجه الأرض ؟

نستعرض معًا أذكى الحيوانات في العالم مع عرض بعض المعلومات عن كل حيوان:

  • الشمبانزي

يعتبر أذكى حيوان في العالم، وهو نوع من القرود يعيش في الغابات الاستوائية في إفريقيا في الكهوف بالقرب من المسطحات المائية، وهو أكبر حجمًا وأكثر قوة مقارنة بباقي أنواع القرود، وأصله هو “الهومينيدي” أو “أشباه الإنسان”، ويقال أنه يمتلك ذكاء قريب من ذكاء الإنسان لأن جيناته تتطابق بنسبة 98% مع جينات الإنسان، حيث يستطيع التعلم والتقليد والتعلم من أخطائه، وبعض العلماء اعتبروا ذاكرة الشمبانزي أقوى من ذاكرة الإنسان، ولديه بصر حاد وله قدرة عالية على التواصل والتكيف، ومن العجيب اكتشاف العلماء أن للشمبانزي 20 لغة مختلفة يتواصلون بها بينهم.

  • الفيل
اقرأ أيضا  نبات يبدأ بحرف الضاد .. اكتشف 3 نباتات بحرف ض!

يعتبر ثالث أذكى حيوان على الكرة الأرضية وبعض الحضارات تتخذ الفيل كرمز للحكمة والذكاء. ويعيش في إفريقيا أو الهند في قطيع، وتتميز الفيلة بالذكاء الذي يجعل التواصل بينهم سهل وإظهار المشاعر والعواطف ومواساة بعضهم البعض في حالات الحزن. وأيضًا يمتلك الفيل ذاكرة قوية تجعله يتذكر الأماكن والأشخاص ولو بعد سنين.

اقرأ أيضًا: حزورات صعبة وحلها

أذكى حيوان لا فقاري 

  • الأخطبوط

 أذكى حيوان “لا فقاري” في العالم، كما أن عيناه ودماغه الأكثر تطورًا بين باقي اللافقاريات، حيث يستطيع التكيف مع تغير الضوء وتركيز بصره بدقة، ويستطيع اتخاذ قرارات في منتهى الذكاء من خلال المعلومات التي يتلقاها في الفص البصري التي يستعملها مع حاسة اللمس. ولديه موهبة الوصول إلى هدفه وإلى غذائه مثل فتح علبة من أجل إيجاد الغذاء.

اقرأ أيضا  أرجله من حطب ورأسه من ذهب فما هو؟

طالع: فوازير صعبة وحلها

ما هو أذكى حيوان بحري ؟

  • الدولفين

 يعتبر ثاني أذكى حيوان على كوكب الأرض، هو حيوان مائي أليف يشبه الحيتان، وغذائه هو الأسماك والحبار، يفضل أن يعيش في المياه الدافئة في البحار أو المحيطات، ويستطيع التعلم سريعًا وتقليد الأصوات مثل صوت الأنسان، لذلك يستخدم في التدريبات والعروض البهلوانية لسهولة التواصل معه، كما أن الدولفين قادر على الابتكار وصناعة ألعاب خاصة به، وتم استخدامه في العمليات العسكرية في دول مثل روسيا، حيث في سنة 1966 قام الإتحاد السوفيتي باستخدام الدلافين في جزيرة “القرم”، ومهمة الدلافين هي البحث عن الألغام البحرية التي لم تنفجر، ويتم تثبيت مسدس أو سلاح على الدولفين من أجل إطلاق النار على أي غواص مشتبه به.

قد يعجبك: ألغاز مع الحل سهلة ومضحكة للأذكياء

اقرأ أيضا  ما هو الشيء الذي يقرصك ولا تراه من خمسة أحرف؟!

هل تعرف حيوانات أخرى تمتاز بذكاء عالي عن باقي الحيوانات؟

مواضيع قد تعجبك