أكبر حيوان على الأرض اكتشف ما هو!

أكبر حيوان على الأرض

هناك الكثير من الحيوانات الضخمة وكبيرة الحجم حول العالم مثل الأفيال والحيتان وأسماك القرش ووحيد القرن، والتي تكون برية أو بحرية أو حتى تصنف من الطيور، ولكن من أضخمها وأكبرها حجمًا؟. نتعرف في السطور التالية ونذكر أيضًا بعض أسماء الحيوانات الضخمة.

أكبر حيوان على الأرض

يعتبر “الحوت الأزرق”  أكبر حيوان على وجه الكرة الأرضية.

يصل طوله إلى حوالي 31 متر( مساوي لبرج يحتوي على 10 طوابق)، وهو حيوان ثديي بحري ينتمي إلى رتبة “الحيتان البالينية”،يبلغ وزن ذكر الحوت الأزرق حوالي 136077 كجم، والأنثى تعتبر أثقل وزنًا حيث يصل وزنها حوالي 172792 كجم، ويصل طول الحوت عند ولادته إلى 7 أمتار ونصف، ويكون وزنه أثقل من وزن الفيل. وينمو سريعًا حيث يزيد وزنه بمعدل 91 كجم يوميًا، وتصل سرعة الحوت الأزرق إلى 20 ميل في الساعة، يعيش حتى حوالي 90 سنة. 

أكبر كائن حي على الأرض الفيل أم الحوت الأزرق

يعيش الحوت الأزرق في جميع المحيطات حول العالم بشكل فردي أو كأزواج أو في مجموعات صغيرة، ويتغذى في أغلب الأحيان من المياه القطبية. ويُهاجر في الشتاء نحو خط الاستواء، ويعتبر من الحيوانات المهددة بالانقراض لأنه دائمًا ما يتم اصطياده.

قد يعجبك: ألغاز مع الحل سهلة ومضحكة للأذكياء

اقرأ أيضا  حيوان بحرف ع اكتشف ما هو وأهم المعلومات عنه!

يمتلك لون رمادي أزرق وبقع كبيرة ذات لون رمادي فاتح، كما يتميز بزعنفة ظهرية صغيرة ورأسًا عريضًا، ولديه ألواح تتكون من مادة شبيهة بالمادة التي تكون الأظافر، ويتغذى الحوت عن طريق ابتلاع كمية كبيرة جدًا من الماء، من ثم يدفع الماء بلسانه ليبتلع آلاف الكريل التي تبقى خلف لسانه.. نستعرض معًا أبرز الحيوانات التي تأتي في الترتيب بعد الحوت الأزرق من حيث الضخامة.. فتابعنا!

طالع: فوازير صعبة وحلها

ترتيب الحيوانات حسب الوزن

  • الحبار الهائل.
  • الفيل الإفريقي.
  • الزرافة.
  • الدب البني.

قد ذكرنا أبرز ما يخص أضخم حيوان على وجه الكرة الأرضية وهو “الحوت الأزرق” من معلومات وأرقام عن شكله وحجمه ونوعه والأماكن التي يعيش فيها وأسلوب حياته ونوعية غذائه.

اقرأ أيضًا: حزورات صعبة وحلها

اقرأ أيضا  بلاد بحرف د هل تعلم ما هي؟! إليك الإجابة

هل لديك معلومات أخرى عن الحوت الأزرق تحب أن تشاركنا بها ؟ اكتبها في التعليقات.

مواضيع قد تعجبك