تُعاني من سوء الهضم؟ إليك أبرز 5 مشروبات تساعدك عليه

مشروبات تساعد على الهضم

يُعاني الكثير من الناس من سوء الهضم؛ فإذا كنت واحد منهم وتبحث عن طريقة سهلة تخلصك من هذه المشكلة.. تابعنا في هذا المقال وسنعرض لك 5 مشروبات ستساعدك على الهضم بشكل سليم.

الشاي الأخضر

يُعد الشاي الأخضر من المشروبات المفيدة جدًا لصحة الإنسان، والتي يُنصح كل شخص بشربها والمداومة عليها، كما يُعتبر الشاي الأخضر الخيار الأمثل أمامك للتخلص من مشكلة سوء الهضم، ومساعدتك على الهضم بشكل سليم وسريع، فضلًا عن أنه سيؤدي إلى تهدئة معدتك، ولكن لا يحبذ تناوله إلا بعد الانتهاء من الطعام بحاولي نصف ساعة؛ حتى لا يتسبب لك في الشعور بدوار أو الإصابة بفقر الدم “الأنيميا.”

عصير الليمون

يأتي عصير الليمون في المرتبة الثانية ضمن قائمة المشروبات التي تساعد على الهضم بسهولة وبشكل سريع، ولكن يُفضل تناوله خالي من السكر بعد تناول الطعام، ويمكنك وضع عسل أبيض عليه للحصول على فائدة أكبر، وليس هذا فحسب فعصير الليمون يقضي على البكتيريا الضارة التي تعمل على مهاجمة الجسم، وفي كل الحالات الليمون من المشروبات التي تُفيد جسم الإنسان تناول المأكولات البحرية.

الحليب الرائب 

يساعد الحليب الرائب على التقليل من فرص الإصابة بالحموضة، وكذلك يمكن تناوله إذا شعرت بالحموضة، وفضلًا عن ذلك فهو مشروب رائع في المساعدة على الهضم بشكل سليم وسريع، ويمكنك تناوله بعد تناول الطعام، وإذا كنت تتبع حمية غذائية معينة فلا تقلق منه؛ فهو يساعد أيضًا على التخلص من الوزن الزائد.

الماء 

يُعد الماء أساس كل شيء في الحياة، فبجانب أنه ينصح بتناول كميات مناسبة من الماء بشكل يومي؛ لما في ذلك من فوائد جمة لصحة الإنسان؛ فإن الماء أيضًا يساعد على الهضم بصورة سليمة وسريعة، بل هو أفضل المشروبات التي يمكن أن تقوم بذلك.

النعناع 

يحسن النعناع عملية الهضم، فضلًا عن أنه يعمل على تهدئة المعدة، ويمكن شربه بمفرده أو وضع أوراقه في كوب الشاي.

 

مواضيع قد تعجبك