عملة فيتنام ما هي؟

عملة فيتنام

تعد جمهورية اشتراكية تقع في آسيا، تحدها الصين شمالاً، وتايلاند وكمبوديا غربًا، وينحدر سكانها من منطقتين وهي إندونيسيا والمغول الرحل في الصين، ولكن ما هي الرسمية؟ هذا ما سنكتشفه في التالي.. تابعنا!

عملة فيتنام ما هي؟

تعد الدونج هي العملية الفيتنامية الرسمية، والمعروفة بالإنجليزية باسم The Vietnamese Dong، ويرمز لها عادة بالرمز VND، ويتم إصدار عملات فيتنام من قبل البنك المركزي الفيتنامي بفئات وأشكال مختلفة سواء ورقية أو معدنية، ومن فئات الدونغ ما يلي:

  1. 500 ألف دونج.
  2. 200 ألف دونج.
  3. 100 ألف دونج.
  4. 50 ألف دونج.
  5. 20 ألف دونج.
  6. 10 آلاف دونج.
  7. 5 آلاف دونج.
  8. 2000 دونج.
  9. 1000 دونج.
  10. 500 دونج.
  11. 200 دونج.
  12. 100 دونج.
اقرأ أيضا  ما هي عاصمة فيتنام وأشهر أماكنها السياحية؟

يذكر أن الدونج الواحد يساوي 10 أقسام من فئة هاو، والهاو يتكون من 10 أقسام من الشو.. والآن: هل تعلم كم يساوي الدونج الفيتنامي بالجنية المصري؟ إليك الإجابة في التالي.

أسعار عملة فيتنام بالجنيه المصري

الجنية المصري يساوي 1451.55 دونج فيتنامي
الدولار الأمريكي يساوي 23211.36 دونج فيتنامي
درهم إماراتي يساوي 6319.45 دونج فيتنامي
الريال السعودي يساوي 6189.39 دونج فيتنامي

نظرًا لزيادة التضخم الاقتصادي فإن عملة الدونج المعدنية لا تتمتع بشعبية كبيرة في فيتنام، بل وتم إيقاف قبولها في المعاملات التجارية منذ عام 2014، واقتصر تداولها على عدد قليل من البنوك في فيتنام.

على الخريطة

تقع جمهورية فيتنام الاشتراكية في جنوب شرق القارة الآسيوية، ويحدها من الجهات المختلفة ما يلي:

  • جنوبًا وشرقًا يحدها بحر الصين الجنوبي. .
  • شمالاً الصين.
  • غربًا كمبوديا وجمهورية لاو.
  • الجنوب الغربي يحدها خليج تايلاند
اقرأ أيضا  عاصمة فيتنام "مدينة السلام" و"عاصمة باريس الصغيرة"

يذكر ان اليوم الوطني لفيتنام هو يوم 2 ديسمبر من كل عام، كما أن عدد سكانها قد وصل في عام 2013 إلى 92477857 نسمة أما عن إنتاجها المحلي فقد وصل عام 2012 إلى ما يقرب من 320.1 مليار دولار أمريكي.. ولكن هل تعلم ما هي ، ولغة أهلها؟ نكتشف ذلك معًا في التالي!

للمزيد طالع: أين تقع فيتنام وما هي لغتها

عاصمة فيتنام

تعد هي العاصمة الفيتنامية، وتقع هذه المدينة في الجزء الشمالي من دولة فيتنام الاشتراكية، يذكر أن فيتنام تنقسم إلى مجموعة مختلفة من الأعراق، أهمها: التاي، والذاي، والمونج، والكمير، والننج، والهوا، والهمونج.. وغيرها من الأعراق المختلفة.

اقرأ أيضا  أين تقع فيتنام وما هي لغتها ؟ .. وأهم المعلومات المتعلقة بها

تعتبر اللغة الفيتنامية هي اللغة الرسمية للبلاد، ويأتي بعدها اللغة الإنجليزية، ويتحدث أقلية من سكان فيتنام اللغة الصينية، والكميرية، والفرنسية، ولغات الجبل.

إلى هنا نكون قد تعرفنا إلى عملة دولة فيتنام، بالإضافة إلى عاصمة فيتنام، وأهم المعلومات عنها، والآن: إن أُتيحت لك فرصة السفر هل ستختار فيتنام حتى تكون وجهتك المحتملة؟ (شاركنا)

مواضيع قد تعجبك