طرق منزلية لتنظيف حذائك الأبيض وإعادته كالجديد

تنظيف الحذاء الأبيض

يحب الكثير من الناس شراء الحذاء الأبيض؛ لأنه يليق على معظم الملابس فضلًا عن شياكته، ولكن ما يمنع العديد منهم من ارتدائه هو سرعة اتساخه، ولتجنب هذا تابعنا في هذا المقال لنعرض لك طرق منزلية لتنظيف حذائك الأبيض وإعادته كالجديد؛ وبالتالي لن تحرم نفسك بعد اليوم من ارتدائه كما تشاء.

الشامبو

يمكنك استخدام الشامبو في تنظيف حذائك الأبيض وإعادته كالجديد، ويتم ذلك من خلال مزج ربع كوب من الشامبو مع كوبين من الماء الدافئ ثم بفرشاة أسنان قديمة يتم دعك الحذاء أو أية فرشاة لديك، وبعد ذلك يتم تجفيفه بقطعة قماش ثم يتم تركه في هواء طلق حتى لا يتكاثر فيه البكتيريا والعفن إذا أدخلته بعد غسيله مباشرةً في حاوية الأحذية.

غسيل الحذاء بالشامبو

بيكربونات الصوديوم

تُعد بيكربونات الصوديوم من الأشياء التي تُستخدم في وإعادة لونه الناصع من جديد، ويمكنك فعل ذلك من خلال مزج ربع كوب من بيكربونات الصوديوم مع ربع كوب ماء، ويتم دعك الحذاء بهما أيضًا عن طريق فرشاة وبعد ذلك يُترك في الهواء الطلق ليجف.

منظف الزجاج

ربما لم يخطر في بالك أن منظف زجاج المنزل يمكنه تنظيف الحذاء الأبيض أيضًا، وإعادته كأنك اشتريته للتو، ويمكنك فعل هذا بسهولة من خلال مزج ربع كوب من منظف الزجاج مع كوبين من الماء الدافئ ثم يتم دعك الحذاء بهم وبعد ذلك يترك ليجف مع الحرص أن يكون في الهواء لتجنب ظهور الروائح الكريهة فيه، وكذلك البكتيريا والعفن.

معجون الأسنان

يساعد معجون الأسنان على إزالة الأوساخ من الأحذية البيضاء بسهولة، وستجد أن النتيجة مذهلة، وكل ما عليك فعله هو فرك المعجون على الحذاء ثم يتم تركه لمدة 15 دقيقة، وبعد ذلك يتم إزالة المعجون بواسطة منشفة رطبة.

صابون غسيل الأطباق

ضع ربع كوب من صابون غسيل الأطباق مع كوبين من الماء الدافئ ثم يتم فرك الحذاء بهم وبعد ذلك يتم شطفه وتركه في الهواء.

مواضيع قد تعجبك