دعاء على الظالم باسمه

دعاء على الظالم باسمه

فطرة الله هذه الدنيا على مجموعة من المتناقضات، الحياة والموت، الليل والنهار، الجنة والنار، ولهذا مهد الله طريقين لكل إنسان وعليه أن يختار دون جبرًا من الله جل وعلا، والاختيار يكون بين فعل الخيرات أو المنكرات، الطاعة أو المعصية، كذلك الظلم خلقه الله ليختبر قلوب المؤمنين، ووعد الله المظلوم بأن دعوته لا ترد وليس بينها وبين الله تعالى حجاب، ذلك استنادًا لحديث رسول الله -صل الله عليه وسلم- فإن كنت تشعر أن الظلم قد وقع عليك ولا تعرف كيف تصيغ الدعاء إليك دعاء على الظالم باسمه تابعنا!

دعاء على الظالم باسمه

  • يا ربّ اللهمّ إنّي و(فلان بن فلان) من عبيدك، نواصينا بيدك، تعلم مستقرّنا ومستودعنا، وتعلم منقلبنا ومثوانا، وسرّنا وعلانيّتنا، وتطّلع على نيّاتنا، وتحيط بضمائرنا، علمك بما نبديه كعلمك بما نخفيه، ومعرفتك بما نبطنه كمعرفتك بما نظهره، ولا ينطوي عليك شيء من أمورنا، ولا يستتر دونك حال من أحوالنا، ولا لنا منك معقل يحصّننا، ولا حرز يحرزنا، ولا هارب يفوتك منّا.

اقرأ ايضًا: دعاء المظلوم المقهور مكتوب

دعاء على الظالم باسمه

دعاء سريع الإجابة للانتقام من الظالم

  • اللهمّ إنّي أستغيث بك بعدما خذلني كلّ مغيث من البشر، وأستصرخك إذ قعد عنّي
    كلّ نصير من عبادك، وأطرق بابك بعدما أغلقت الأبواب المرجوّة، اللهمّ إنّك تعلم ما
    حلّ بي قبل أن أشكوه إليك، فلك الحمد سميعاً بصيراً لطيفاً قديراً.

  • يا ربّ إنّي أحبّ العفو لأنك تحبّ العفو، فإن كان في قضائك النافذ وقدرتك الماضية
    أن ينيب أو يتوب، أو يرجع عن ظلمي أو يكفّ مكروهه عنّي، وينتقل عن عظيم ما
    ظلمني به، فأوقع ذلك في قلبه السّاعة الساعة وتب عليه واعفُ عنه يا كريم.

طالع: دعاء المظلوم والمهموم

اقرأ ايضا  أفضل دعاء على الظالم "ليس بينه وبين الله حجاب"

دعاء على الظالم باسمه

دعاء على الظالم الحاقد

  • يا ربّ إنّ الظالم جمع كل قوّته وطغيانه، وأنا عبدك جمعت له ما استطعت من الدّعاء، يا ربّ فاستجب لدعوة عُبيدك المظلوم وانصرني فإنّك يا كريم قلت لدعوة المظلوم بعزّتي وجلالي لأنصرنّك ولو بعد حين.

دعاء على من ظلمني وقهرني
  • يا رب إن الظالم ملك أسباب القوة في الدنيا، وأنا عبدك لا أملك إلا إيماني بك
    وتوكلي عليك ودعائي لك، يا رب إن الظالم جمع ما عنده من قوة ومنع عني ما أحببت وتركني في ظلمة الدروب، وأنا عبدك الفقير جمعت له ما استطعت من الدعاء.. يا نور كل ظلمة!

اقرأ أيضًا: دعاء على الظالم الحاقد

دعاء على الظالم باسمه

دعاء على من اذاني
  • اللهم إليك أشكو ضعف قوتي، وقلة حيلتي، وهواني على الناس، يا أرحم الراحمين، أنت رب المستضعفين وأنت ربي إلى من تكِلني؟ إلى بعيدٍ يَتَجَهَّمُنِي؟ أمْ إلى عدو ملَّكْتَه أمْري؟ إن لم يكن بك عليَّ غضب فلا أبالي، ولكن عافيتك أوسع لي، أعوذ بنور وجهك الذي أشرقت له الظلمات، وصلح عليه أمر الدنيا والآخرة, أن ينزل بي غضبك، أو يحل بي سخطك، لك العُتبى حتى ترضى ولا قوة إلا بالله.

ختامًا، إن كنت تبحث حول جواز دعاء المظلوم على الظالم، فقد ورد سؤالاً إلى دار الإفتاء المصرية، حول مشروعية الدعاء على الظالم، وأجابت الإفتاء أن الدعاء على الظالم جائز استنادً لقول الله تعالى في سورة النساء: “لا يُحِبُّ اللهُ الْجَهْرَ بِالسُّوءِ مِنَ الْقَوْلِ إِلَّا مَنْ ظُلِمَ وَكَانَ اللهُ سَمِيعًا عَلِيمًا”، ويجوز الدعاء على الظالم بقوله: حسبي الله ونعم الوكيل”.. هذا والله أعلم.

مواضيع قد تعجبك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *