8 نصائح لحماية طفلك الرضيع من الإصابة بفيروس كورونا

حماية الرضع من كورونا

غرس الرعب في قلوب معظم الناس، ولعل أكثر ما يُخيفهم إصابة أحد أفراد أُسرهم أو أبنائهم بهذا الفيروس، الذي ليس له معالم واضحة وصريحة حتى الآن، ويزداد القلق أكثر وأكثر في فؤاد كل أم، وبالأخص عندما يكون طفلها حديث الولادة؛ وحتى تقي رضيعك من الإصابة بهذا التاجي المستجد.. تابعينا في هذا المقال؛ لنعرض لكِ بعض النصائح التي ستساعدك في هذا.

تطهير الثدي

إن كنتِ تُرضعين طفلك رضاعة طبيعية؛ فعليك الحرص على تطهير ثديك جيدًا في كل مرة تُرضعينه فيها، وألا تستهوني بالأمر مُطلقًا، حتى وإن كنتِ تُرضعينه صناعيًا؛ فيجب تطهير القارورة التي يشرب منها اللبن جيدًا.. ووجب التنويه هُنا أن مراكز السيطرة على الأمراض نصحت بالرضاعة الطبيعية بدلًا من الصناعية؛ لوقاية الأطفال حديثي الولادة من هذا التاجي المستجد.

اقرأ أيضا  اختبار وزارة الصحة لإكتشاف فيروس كورونا

تنظيف أدوات الرضيع

يجب الحرص على تنظيف وتطهير كل أداة تُعطيها لرضيعك؛ فقد يكون فيروس كورونا متراكم عليها بشكل أو بآخر، وعند استنشاق طفلك لها ينتقل له الفيروس.

تنظيف أدوات الرضيع

غسل اليدين

لا تتهاوني أبدًا في غسيل يديكِ بشكل مستمر، وتجنبي ملامسة رضيعك دون غسل يديكِ، وكذلك يجب تطهير يد طفلك بشكل مستمر؛ ليكون في مأمن إذا أدخل إصبعه في فمه، كعادة كل الرُضع في هذا السن.

تعقيم الأسطح والأماكن

عليكِ تعقيم الأسطح والأماكن التي قد يتلامس معها رضعيك؛ خاصًة إذا بدأ في الحبو؛ فيجب تعقيم الأرضية التي يحبو عليها.

تعقيم الأسطح والأماكن

عدم الخروج من المنزل

لا تخرجي بطفلك حديث الولادة من المنزل إلا للضرورة القصوى، أو بمعنى أدق في حالة الطوارئ فقط.

اقرأ أيضا  أعراض كورونا للأطفال

السعال والعطس

تجنبي العطس والسعال في وجه رضيعك بشتى الطرق الممكنة؛ حتى إذا كنتِ متأكدة أنكِ غير مصابة بفيروس كورونا.

الكمامة

قد تؤدي الكمامة إلى اختناق طفلك حديث الولادة؛ وبالتالي لا تجعلينه يرتديها، ولا تفعلي ذلك مطلقًا إلا قبل استشارة الطبيب المختص.

الزيارات العائلية

امنعي الزيارات العائلية في منزلك، وعلى خلاف هذا؛ فيجب التزام الزائرين بالمسافة الآمنة مع رضيعك، مع ارتدائهم لأقنعة الوجه أيضًا.

مواضيع قد تعجبك