سنو وايت والأقزام السبعة .. قصة بياض الثلج بالعربية

سنو وايت والأقزام السبعة

إن كنتي تبحثين عن قصص قبل النوم الكلاسيكية للأطفال، نقدم لكِ قصة سنو وايت والأقزام السبعة مكتوبة باللغة العربية للأطفال، تابعينا في التالي، وتذكري حدوتة بياض الثلج، وقصيها على أطفالك.. اكتشفيها!

سنو وايت والأقزام السبعة

كان ياما كان، أنه في زمن سحيق، وفي مملكة سعيدة، رُزق الملك والملكة بمولودة جميلة، ومن شدة بياضها سماها الملك اسم “بياض الثلج أو Snow white” وقيل أنها عُرفت أيضًا باسم فُلة لبياضها الشاهق، الذي من شدته تلونت شفاها باللون الأحمر الوردي، وكان شعرها أسود شديد السواد مثل الليل.. ولكن هذا السواد اتشحت به المملكة؛ بعد أن ماتت الملكة عقب ولادة سنو وايت!

لم تصبح الأسرة سعيدة، حيث تزوج الملك من امرأة أخرى تحب نفسها حد الجنون، لدرجة التي جعلتها تقف أمام المرآة بصورة يومية، وتسأل المرآة حيث تقول:

  • الملكة المغرورة: “يا مرايتي يا مرايتي.. مين أجمل ست في الدنيا؟” 

  • المرآة: “من غير أي شك يا مولاتي.. إنتي أجمل ست في الدنيا.. بس.. سنو وايت أجمل!

رأي المرآة في أن أجمل وجه في الدنيا هو وجه سنو وايت، جعل الغضب يتملك الملكة المغرورة، وقررت الملكة أن تتخلص من سنو وايت في أقرب فرصة؛ لتصبح هي أجمل نساء الكون!

حكاية فلة والأقزام السبعة 

قررت الملكة أن تبدأ في خطتها للتخلص من سنو وايت، فأمرت أحد الصيادين أن يصطحب سنو وايت إلى الغابة، وهناك يتخلص منها بالقتل، وبالفعل ذهبت سنو وايت مع الصياد إلى الغابة، وهناك بكت سنو وايت، وطلبت منه أن تهرب، وأنها لن تعود للمملكة مرة أخرى، وكل ما عليه فعله أن يخبر الملكة أنه قتلها، وتخلص منها.. وبالفعل وافق الصياد وتركها في الغابة، وذهب ليطمئن الملكة أنه قد تخلص من سنو وايت.

لكن في الوقت الذي وجدت فيه سنو وايت كوخًا صغيرًا في الغابة، ذهبت الملكة المغرورة إلى المرآة، وأعادت سؤالها، وقالت:

  • الملكة المغرورة: يا مرايتي يا مرايتي مين أجمل واحدة في الدنيا دي؟! 

  • المرآة: عذرًا يا مولاتي.. سنو وايت لسه هي أجمل بنت في الدنيا!

وهنا ازداد غضب الملكة؛ لأنها تأكدن أن سنو وايت ما زالت على قيد الحياة، ولم تمت، في نفس الوقت، دخلت سنو وايت إلى الكوخ الصغير، لتجد فيه من كل شئ 7، ولكن بحجم صغير للغاية، ولأن كوخ كان متسخ قررت أن تقوم بتنظيفه،  ولكن غلبها النعاس، فوضعت الـ 7 أسرّة بجوار بعضهم لتنام، واستيقظت على صوت الأقزام السبعة، الذين تعجبوا من حجم سنو وايت، وكل ما طلبته سنو وايت منهم أن تبقى معهم بعيدًا عن الملكة المغرورة، وبالفعل وافقوا بشرط أن تحكي لهم كيف نجحت في الهروب من الملكة!

اقرأ أيضًا: قصة ملكة الثلج

سنو وايت والأقزام السبعة

قصة بياض الثلج بالعربية

لم تهدأ الملكة، وقررت أن تنتقم من سنو وايت بنفسها، فقامت بالتنكر في ملابس سيدة عجوز تبيع التفاح، ووضعت تفاحة مسمومة وسط التفاح، وعرفت مكان سنو وايت في الغابة بسبب قوتها السحرية، وصلت الملكة، وطرقت باب الكوخ ففتحت لها سنو وايت، فطلبت منها السيدة العجوز أن تشرب فأحضرت لها سنو وايت كوب من الماء، وهنا قررت أن تعطي لسنو وايت تفاحة هدية؛ نظير مساعدتها لها.

لكن تأكل سنو وايت التفاحة المسمومة، وتُلقى على الأرض مغشيًا عليها، وتعود الملكة إلى مملكتها محتفلة بالتخلص من سنو وايت.

قد يعجبك: قصص أطفال قبل النوم مشوقة وممتعة

حدوتة Snow white بالعربي 
  • يعود الأقزام السبعة من عملهم ليجدوا سنو وايت قد فقدت وعيها.
  • يقرر الأقزام السبعة وضع سنو وايت في حوض زجاجي.
  • قام الأقزام بوضع الزهور المفضلة لسنو وايت معها في الحوض الزجاجي.
  • ترك الأقزام السبعة سنو وايت أسفل شجرة وداوموا على زيارتها.

وفي ليلة من ذات الليالي يضل أحد الأمراء طريقه في الغابة، ويجد سنو وايت نائمة داخل حوض زجاجي ملئ بالزهور، وتعجب من جمالها الشديد، فقبلها على جبينها، وهنا حدثت المعجزة، التي لم يتوقعها أحد.. استيقظت سنو وايت، وتخلصت من السم الموجودة بجسدها، وعرض الأمير الزواج عليها.. وافقت سنو وايت، وعاشا في سعادة دائمة وأبدية.. انتهت القصة!

سنو وايت والأقزام السبعة كامل 1937 مدبلج مصري

إن كنتي ترغبين في متابعة فيلم سنو وايت بالدوبلاج المصري المميز، يمكنك متابعة الفيلم عبر هذا الرابط: سنو وايت والأقزام السبعة كامل 1937 مدبلج مصري، وفيما يلي الأغنية الأشهر للفيلم وهي I’m wishing والمعروفة بالعربي باسم باتمنى! (فيديو مناسب للباقة)

 

إلى هنا تكون قد انتهت قصة بياض الثلج أو Snow white.. ونتمنا أن تكون قصة اليوم قد نالت إعجاب أطفالكم!

 

مواضيع قد تعجبك