أكل عظام الميت.. أغرب عادات الشعوب عالميًا

كثيرًا ما نسمع جملة أن لكل شعب عاداته وتقاليده وثقافاته التي ينتمي إليها، وتربى وسار عليها منذ صغره وحتى موته، والعديد من التابوهات التي لا يستطيع معظم الناس في الغالب داخل بلد واحد الخروج عنها.. وفي هذا المقال سنعرض لكم أغرب هذه العادات حول العالم.. فتابعونا.

أكل عظام الميت

توجد قبيلة تُدعى “يانومامو” تقطن في غابات الأمازون بين فنزويلا والبرازيل، تقوم هذه القبيلة في حالة وفاة شخص ما بلف جثمانه في أوراق وتركها للحشرات للعبث فيها، وبعد مرور 45 يومًا يتم سحق عظام الميت وخلطها بحساء الموز ويتناولها الجميع اعتقادًا منهم أن هذا سيجعل الجنة مأوى لهذا الميت.

منع استحمام العروسين قبل الزفاف

يمنع سُكان منطقة “بورنيو الشمالية” في ماليزيا العروسين من الاستحمام قبل زواجهما بـ3 أيام؛ اعتقادًا منهم أن هذا سيؤدي إلى زواج طويل وسعيد.

سير العريس على فحم ساخن

يحمل العريس عروسه ويسير بها على فحم ساخن قبل دخولهما بيت الزوجية، وهذه العادة تتواجد في الصين؛ إذ أنهم يعتقدون أن هذا سيؤدي إلى حياة سهلة وناجحة.

كسر المراحيض والبلاط في ليلة الزفاف

يكسر بعض أهل وأصدقاء العروسين، في ألمانيا، بلاط ومراحيض ومرايات وأطباق بيت الزوجية في ليلة الزفاف، ليقوم العروسين بتنظيف كل هذا بعد ذلك.

 

بتر الأصابع

يتم جبر النساء، في قبيلة داني الإندونيسية، على بتر جزء من أصابعهن عندما يموت أحد أفراد الأسرة، وبعد ذلك يقمن بكي طرف الإصبع المبتور؛ ليعانين من الألم الجسدي بجانب الألم العاطفي لفقدان المتوفى.

جَلد الذات

يجلد الناس أنفسهم ضمن طقوس الاحتفالات الشيعية بـ”عاشوراء”، ويقطعون جلدهم بأدوات حادة.

النمل الرصاصي

لا تقتنع قبيلة “ساتير ماوي” التي تقطن في غابات الأمازون في البرازيل، أن الصبي أصبح مكتملًا الرجولة إلا عندما يدخل يديه في قفازات مليئة بالنمل الرصاصي، والذي تماثل لدغته شعور طلقة رصاصية، وليس هذا فقط بل يُكرر هذا أكثر من مرة حتى يتحمل الصبي اللدغات دون دمعة واحدة، وفي هذه الحالة يصبح رجلًا، وتحتفل به القبيلة.

مواضيع قد تعجبك