أغرب 10 أرقام قياسية في موسوعة جينيس

موسوعة جينيس

يهتم قطاع كبير من الناس بمعرفة الأرقام القياسية في كل عام؛ خاصًة أنها تحتوي في كثير من الأحيان على أشياء شديدة الغرابة، والتي يجني أصحابها من ورائها الأرقام القياسية عالميًا، وكتابة أسمائهم في هذه الموسوعة.. فتابعونا في السطور التالية لنتعرف سويًا على أغرب 10 أرقام قياسية في .

العضلات

ساعدت المصري مصطفى إسماعيل، عضلاته في دخوله موسوعة جينيس؛ إذ أنه يمتلك أكبر عضلة ذراع في العالم.

قصة الشعر

يُعد ثاني أغرب رقم قياسي في موسوعة جينيس للأرقام القياسية هو طول قصة شعر “الموهوك” للياباني كازوهيرو واتانابي، والتي تُسمى بهذا الاسم نسبة إلى قبائل “الموهوك” الهندية من سكان أمريكا الأصليين؛ إذ يبلغ ارتفاعها 90 سنتيمتر، ويبلغ طوله هو حوالي 1.7 متر.

الكلب

دخل كلب موسوعة جينيس؛ بسبب طوله؛ فهو أطول كلب في العالم إذ يبلغ طوله 165 سم، وارتفاعه 110 سم، وكان الكلب الذي يُدعى “زيوس” يقطن في أمريكا؛ إذ أنه توفي في عام 2014 ميلاديًا عن عمر 5 سنوات.

عرائس الباربي

دخلت امرأة ألمانية تُدعى “بتينا دورفمان”، موسوعة جينيس نتيجة لاحتفاظها بـ17 ألف دمية من عرائس الباربي بأشكال وأحجام وألوان مختلفة.

اللسان

تمتلك الأمريكية شانيل تابر أطول لسان في العالم، والذي تمكنت من خلاله من الدخول في موسوعة جينيس؛ إذ يبلغ طوله 9.75 سنتيمتر.

مصارعة السومو

استطاعت مصارعة السومو الأضخم في العالم، الإنجليزية شاران أليكساندر، من دخول موسوعة جينيس، بوصفها أضخم رياضية في العالم؛ إذ يصل وزنها 203 كيلو جرام.

الحصان

دخل حصان موسوعة جينيس للأرقام القياسية لأنه أطول حصان في العالم؛ إذ يصل طوله إلى مترين و10 سنتيمتر، وهو بلجيكي ويُدعى “بيج جيك.”

الثور

استطاع ثور يُدعى Humphrey دخول موسوعة جينيس للأرقام القياسية؛ لأنه أقصر ثور في العالم؛ فلا يتجاوز طوله 67.6 سنتيمتر.

كلب صاحب أطول أذن في العالم

دخل كلب موسوعة جينيس؛ لأنه يمتلك أطول أذن كلب في العالم، ويُدعى هذا الكلب هاربور، ويصل طول أذنه اليسرى 31.1 سم، واليمنى: 34.3 سم.

الأظافر

حازت سيدة أمريكية تُسمى أيانا ويليامز، على لقب صاحبة أطول أظافر في العالم من موسوعة جينيس للأرقام القياسية.

مواضيع قد تعجبك