علامات تؤكد معاناتك من التوتر والضغط العصبي أبرزها الإنفلونزا

تبعث أجسامنا لنا رسائل استغاثة عندما نعاني من التوتر والضغط العصبي؛ لنكون على دراية بهما، وأن نحاول أن نخفف من حدتهما حتى لا يتسببان لنا في مشاكل جمة عضويًا؛ فتابعنا في هذا المقال لنعرض لك بعض العلامات التي تُشير إلى ذلك.

آلام الأسنان

إن الشعور بآلام في الأسنان، دون تواجد مبرر لهذا، يدل على أنك تُعاني من التوتر، والضغط النفسي، وقد تصل في كثير من الأحيان إلى أنك تكون شديد الضغط على أسنانك وأنت نائم، ولا تشعر بهذا، كما أن كثرة مضغ العلكة طوال اليوم تقريبًا يؤكد إصابتك بالتوتر.

الشد العضلي

يتسبب التوتر، والضغط العصبي في الآلام الدائمة في العضلات، وإذا ذهبت إلى الطبيب سيخبرك أنك مُصاب بالشد العضلي نتيجة لسوء حالتك النفسية، وتعرضك للعديد من الضغوطات.

الأحلام المزعجة

يؤدي تعايشك بشكل يومي مع الكثير من الضغوطات النفسية، والتوتر إلى رؤيتك للعديد من الأحلام المزعجة؛ فتشعر وكأن مشاكلك تلاحقك في نومك أيضًا.

الدورة الشهرية

إن من أبرز العلامات التي تؤكد معاناتك من التوتر والضغط النفسي، هي التغييرات في الدورة الشهرية، من حيث تأخير موعدها عن الطبيعي، أو انقطاعها لشهور متواصلة متسببة في الكثير من الآلام للجسم ككل.

تساقط الشعر

تعانين من التساقط الشديد للشعر، وتجديه منتشرًا على أرضية الشقة، وعلى الوسادة، حتى وإن كنتي لا تمشطيه أو لا تستحمين، بل يحدث هذا دون تدخل منك عن طريق شده؟ فهذا أحد علامات معاناتك من التوتر، والضغط العصبي.

الإنفلونزا

تُصاب دائمًا بالإنفلونزا أو نزلات البرد، وما أن تتعافي فتجد نفسك قد أصيبت بهما مرة أخرى! الأمر ليس بعجيبًا؛ فأنت تُعاني من التوتر الذي يتسبب في ضعف مناعة الجسم مما يجعلك عُرضة دائمًا للإصابة بالإنفلونزا ونزلات البرد.

 

مواضيع قد تعجبك