تخلصي من الهاموش في منزلك بطرق طبيعية

الهاموش

يزعجك انتشار في المنزل؛ خاصًة أنه يتراكم على معظم الأطعمة، الأمر الذي يتسبب لكِ في الخوف الشديد على صحتك أبنائك، وتبحثين عن طرق طبيعية وغير ضارة، مثل المبيدات الحشرية؛ لتقضي تمامًا على ؟ وتستمتعين بمنزل خال تمامًا منه؟ تابعينا سيدتي في هذا المقال وسنعرض لكِ أبرز الطرق الطبيعية التي ستساعدك في هذا.

خل التفاح

إن أول طريقة طبيعية ستخلصك من الهاموش في منزلك هو خل التفاح، وسيتم ذلك من خلال وضعه، ولكن بكمية ليست بكبيرة منه، مع الصابون السائل، الذي يُغسل به الأواني؛ وسينتج عن هذا رائحة تجذب الهاموش وعند اقترابه منها سيموت، ولكن عليكِ تغيير السائل بعد أيام حتى يظل محتفظًا برائحته، وبالطبع سيتم وضع هذا المزيج في الأماكن التي يكثر تواجد الهاموش فيها.

اقرأ أيضا  كل المعلومات عن النعناع و فوائده المختلفة للجسم و للصحة

زيت الصنوبر

تُعد رائحة زيت الصنوبر من الروائح التي تجذب الهاموش، وعند الاقتراب منها يموت أيضًا، ولتحقيق ذلك عليكِ نقع قطعة من القماش في هذا الزيت، ثم وضع هذه القطعة أعلى النوافذ، والأبواب، والبلكونات.

العسل وخل التفاح

ضعي ملعقة صغيرة عسل أبيض، وملعقتين صغيرتين خل تفاح، مع نقاط من الصابون السائل الخاص بغسيل الأواني أيضًا، في كوب، ثم ضعي الكوب في المكان الذي يتواجد فيه الهاموش، وإذا كان أكثر من مكان فعليكِ ملء أكثر من كوب، وتركهم في أماكن انتشاره في المنزل.

والريحان

إن من ضمن استخدامات النعناع والريحان أيضًا القضاء على الهاموش، ويمكنك فعل هذا بسهولة من خلال وضع حزمة من كل منهما في كيس به بعض ، ووضعه بعد ذلك في أماكن انتشار الهاموش أيضًا؛ وستساعد رائحتهما القوية على طرد الهاموش.

اقرأ أيضا  فوائد النعناع المغلي للجسم

البخور

قد يغفل الكثيرون أهمية البخور الجمة في إزعاج الهاموش، وطرده من المنزل؛ بسبب رائحته أيضًا خاصًة عند احتراقه؛ لذلك فكل ما عليكِ فعله إشعال البخور في الأماكن التي يكثُر انتشار الهاموش فيها في منزلك، وستلاحظين الفرق بنفسك.

 

مواضيع قد تعجبك