هذه البلاد أعلنت التغلب على فيروس كورونا حتى الآن

تستمر جائحة كورونا في الانتشار، وتزداد أعداد الإصابات والوفيات يومًا بعد يوم، وعلى الرغم من عدم توصل أية شركة أدوية حول العالم حتى الآن إلى أي لقاح أو علاج لهذا الفيروس، إلا أن هُناك العديد من الدول التي أعلنت سيطرتها عليه، والتي سنعرضها لكم في السطور التالية.. فتابعونا.

الصين

كانت الصين البلد الأم لفيروس كورونا، ومنها انتقل إلى معظم دول العالم، وعلى الرغم من ارتفاع عدد الإصابات، والوفيات بها، والتي بلغت حوالي 4634 حالة وفاة، إلا أنها نجحت في السيطرة على هذا الوباء، وتظل أيام طويلة دون اكتشاف حالة إصابة واحدة بهذا الفيروس فيها.

اليابان

كانت اليابان من أوائل الدول المصابة، وعلى الرغم من هذا إلا أنها تمكنت من السيطرة على تفشي فيروس كورونا تمامًا، مسجلة حوالي   907حالة وفاة، ويرجع البعض سبب هذا إلى ثقافة اليابان في التباعد الاجتماعي، وارتداء الكمامات، والحفاظ على النظافة الشخصية حتى من قبل ظهور هذا الفيروس.

النرويج

أعلنت النرويج مذ حوالي شهر قدرتها في السيطرة على فيروس كورونا، مسجلة حوالي 238 حالة وفاة.

كوريا الجنوبية

تنضم كوريا الجنوبية إلى قائمة الدول التي تمكنت من السيطرة على انتشار فيروس كورونا بين مواطنيها، مسجلة حوالي 273 حالة وفاة.

إيطاليا

لم تعلن إيطاليا سيطرتها على فيروس كورونا حتى الآن، إلا أنها أعلنت في وقت سابق انتصارها في مواجهة هذا الفيروس في المناطق الفقيرة في الجنوب.

أيسلندا

نجحت أيسلندا في مواجهة فيروس كورونا، ومرور أسابيع دون تسجيل حالة وفاة واحدة فيها، وبلغ عدد وفياتها حوالي 10 وفيات.

تايوان 

خاضت تايوان معركة ناجحة ضد كورونا؛ قادرة على السيطرة عليها، ولم تسجل سوى 7 حالات وفاة فقط من أصل 443 حالة إصابة.

اقرأ ايضا  على رأسها الطاعون .. أمراض قتلت الملايين ولم يكن لها علاج في البداية

سلوفينيا

أعلنت سلوفينيا انتهاء جائحة كورونا فيها بشكل نهائي، بعد تسجيل 109 حالة وفاة، وبهذا تُصبح أول دولة أوروبية تتمكن من السيطرة على هذا الفيروس نهائيًا، ورسميًا.

يُذكر أن فيروس كورونا ظهر العام الماضي في مدينة ووهان في الصين، ومنها انتقل إلى العديد من دول العالم،
وتسبب هذا الفيروس حتى الآن في وفاة حوالي 388,616 شخصًا، وإصابة أكثر من 6,609,664 شخصًا، وتتوقع المراكز الأمريكية أن يستمر هذا الفيروس في الانتشار لما بعد العام الجاري 2020،
ولكنه تم أيضًا تعافي حوالي 3,193,874 شخصًا حول العالم.

مواضيع قد تعجبك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *