موعد صلاة العيد في الرياض 1441 وبعض المدن السعودية

موعد صلاة العيد في الرياض 1441

بعد أن أعلنت الرئاسة العامة للبحوث العلمية والإفتاء بالمملكة العربية السعودية عن موعد غرة شهر شوال 1441، وأن يوم الأحد، الموافق 24 مايو 2020، هو أول أيام المبارك، هل تبحث عن موعد في الرياض 1441 ومدن المملكة العربية السعودية؟ تابعنا في التالي، وتعرف إليها!

في الرياض 1441

من المقرر أن تبدأ صلاة عيد الفطر في مدينة الرياض العاصمة السعودية، في تمام الساعة 06:15 صباحًا، على أن تُرفع من المساجد، ولا تقام صلاة العيد، التزامًا بكافة الإجراءات الاحترازية المُتخذة في المملكة العربية السعودية، بعد انتشار فيروس كورونا في مختلف دول العالم.

صلاة عيد الفطر في الرياض تبدأ في تمام الساعة 05:16 صباحًا

طالع: موعد صلاة العيد السعودية 1441 

اقرأ أيضا  كيفية أداء صلاة العيد وحكم صلاتها في البيت

موعد صلاة العيد في الرياض 1441

صلاة في مكة والمدينة

وفقًا لما ورد في موقع CNN العربية الإخباري، فقد صدر مرسومًا من قبل العاهل السعودي الملك سلمان بن عبد العزيز، على إقامة صلاة عيد الفطر في الحرمين الشريفين دون مصلين، وسط الإجراءات الاحترازية لمواجهة فيروس كورونا المستجد، وهذا ما أعلنته رئاسة شؤون الحرمين على حسابها الرسمي على موقع التواصل الاجتماعي تويتر.

متى تبدأ صلاة العيد في المملكة السعودية 2020 ؟ 

المدينة  موعد صلاة
الرياض 06:15 صباحًا
جدة  06:10 صباحًا
الدمام 05:48 صباحًا
القصيم 05:31 صباحًا
تبوك 05:56 صباحًا
اقرأ أيضا  موعد صلاة العيد في القاهرة 2020 وصيغة تكبيرات العيد
ما هي صيغة تكبيرات العيد ؟
  • الله أكبر، الله أكبر، الله أكبر، لا إله إلا الله، الله أكبر، الله أكبر، ولله الحمد، الله أكبر كبيرًا، والحمد لله كثيرًا، وسبحان الله بكرة وأصيلا، لا إله إلا الله وحده، صدق وعده، ونصر عبده، وأعز جنده، وهزم الأحزاب وحده، لا إله إلا الله، ولا نعبد إلا إيَّاهُ، مُخْلِصِين له الدين ولو كره الكافرون، اللهم صل على سيدنا محمد، وعلى آل سيدنا محمد، وعلى أصحاب سيدنا محمد، وعلى أنصار سيدنا محمد، وعلى أزواج سيدنا محمد، وعلى ذرية سيدنا محمد وسلم تسليمًا كثيرًا

اقرأ أيضًا: موعد صلاة عيد الفطر 2020

موعد صلاة العيد في الرياض 1441

كيف أصلي العيد في البيت ؟

تؤدى صلاة العيد في المنزل على صفة صلاة العيد، ولكن دون خطبة، ويجوز أن تُصلي في جماعة أو تُصليها منفردًا، ويمكنك التعرف إلى حكم صلاة العيد في المنزل وكيفية تأديتها خطو بخطوة عبر الفيديو التالي.. شاهده!

اقرأ أيضا  مع حضور عيد الاضحى إليك تكبيرات العيد

من هنا نكون قد تعرفنا إلى موعد صلاة عيد الفطر 1441 في المملكة العربية السعودية بمختلف مدنها، ونسأل الله أن يتقبل منكم رمضان، ويبلغكم العيد.. كل عام وأنتم بخير!

مواضيع قد تعجبك