تعرف على مدة بقاء فيروس كورونا على الأسطح “قد تصل لأيام”

فيروس كورونا

وقف فيروس كورونا حائلًا بين البشر وممارسة حياتهم بشكل طبيعي ناشرًا الخوف والقلق في قلوبهم طارحًا العديد من الأسئلة في أذهانهم في محاولة من كل شخص لتجنبه، ولعل من أكثر هذه الأسئلة: ما هي مدة بقاء فيروس كورونا على الأسطح؛ ليحاول كل إنسان تجنب الإصابة بهذا الفيروس.. فتابعونا في هذا المقال لنتعرف على الإجابة سويًا.

النحاس

توصلت إحدى الدراسات إلى أن فيروس كورونا يبقى على النحاس لمدة قد تصل إلى 4 ساعات.

البلاستيك

يبقى فيروس كورونا على الأسطح البلاستيك، أو أي شيء مصنوع من البلاستيك 72 ساعة، وتوصلت دراسة إلى أن الفيروسات التاجية، مثل فيروس سارس، ظلت على الأسطح المعدنية، والزجاجية، والبلاستيكية، وجميع الأسطح الجامدة حوالي 9 أيام.

الفولاذ المقاوم للصدأ

يعيش فيروس كورونا على الفولاذ المقاوم للصدأ حوالي 72 ساعة، كما أشارت منظمة الصحة العالمية إلى أن فيروس كورونا يمكن أن يظل على الأسطح البلاستيكية أو الفولاذ لثلاث أيام.

الهواء

إن فيروس كورونا ظل في الهواء طوال مدة تجربة الباحثين التي وصلت إلى 3 ساعات، وأثبتت اختبارات قامت بها الحكومة الأمريكية أن فيروس كورونا يعيش في الهواء بعد السعال لعدة ساعات، ومع هذا قال باحثون إنه لم يثبت أن شخص أصيب بهذا الفيروس من خلال استنشاقه للهواء.

النقود

يعيش فيروس كورونا على النقود لمدة قد تصل إلى 24 ساعة.. كما يعيش على الورق من 4 : 5 أيام.

زجاج النوافذ والمرايات

يظل فيروس كورونا على زجاج النوافذ والمرايات 4 أيام، فضلًا عن أنه يعيش على مقابض الأبواب، وأسطح المكاتب، والترابيزات، والأسطح الصلبة من يومين : ثلاثة أيام.

الأخشاب

يظل فيروس كورونا على الأخشاب 4 أيام، وعلى الأسطح الإستيل: 48 ساعة، والألومنيوم: من 2 : 8 ساعات.

نعل الحذاء

يمكن أن يظل نعل الحذاء حاملًا لفيروس كورونا لعدة أيام، ويجب على كل شخص أن يحرص على عدم دخول الأحذية داخل المنزل إلا بعد تطهيرها جيدًا؛ لأنها بيئة خصبة لتكاثر فيروس كورونا.

مواضيع قد تعجبك