دعاء اليوم الرابع عشر رمضان 1443 وثواب من دعا به

دعاء اليوم الرابع عشر رمضان 1443

يقول رسول الله -صل الله عليه وسلم- أن الدعاء هو العبادة، والدعاء هو أقرب الصلات بين العبد وربه، ويعد من أعلى درجات الإيمان بالله، والتسليم بقدرة الله تعالى، والتي لا يفوقها أي قدرة، ولأن شهر رمضان خير شهور العام، يسعى الكثيرون للدعاء فيه رغبةً في أن يستجيب الله إلى أمانيهم، فإن كنت تبحث عن دعاء اليوم من شهر رمضان نقدم لك دعاء اليوم الرابع عشر رمضان 1443 وفضل الدعاء به.. تابعنا في التالي، وتعرف إليه!

دعاء اليوم الرابع عشر رمضان 1443

اللَّهُمَّ لَا تُؤَاخِذْنِي فِيهِ بِالْعَثَرَاتِ، وَأَقِلْنِي فِيهِ مِنَ الْخَطَايَا وَالْهَفَوَاتِ، وَلَا تَجْعَلْنِي غَرَضاً لِلْبَلَايَا وَالْآفَاتِ، بِعِزِّكَ يَا عِزَّ الْمُسْلِمِينَ

طالع:دعاء اليوم السابع والعشرين من رمضان “اللهم أظلني في ظل عرشك يوم لا ظل إلا ظلك””

دعاء اليوم الرابع عشر رمضان 1441

دعاء اليوم رمضان وفضل من دعا به 

تعد أدعية شهر رمضان اليومية من الأدعية المأثورة عن اجتهادات أولياء الله الصالحين، وعباده المخلصين، ومن ثم قيل أنها لم ترد في سنة رسول الله -صل الله عليه وسلم-، ولكن بشأن فضل وثواب دعاء اليوم من رمضان فقد ورد في كتاب “البلد الأمين و الدرع الحصين” للشيخ تقي الدين إبراهيم بن علي العاملي الكفعمي فضل الدعاء، حيث قال:

  • مَنْ دَعَا بِهِ فَكَأَنَّمَا صَامَ مَعَ النَّبِيِّينَ وَ الشُّهَدَاءِ وَ الصَّالِحِينَ

ولا حرج من الدعاء بأي دعاء، وبأي لغة، وبأي صيغة، ما دمت لا تدعو بالإثم، والعدوان، والمعصية، وقطع الأرحام، أما إن كنت تبحث عن دعاء اليوم 14 رمضان بالفيديو شاهده في التالي.. تابعنا!

دعاء 14 رمضان 1443 هجريًا

(فيديو: أدعية رمضان)

دعاء مأثور في رمضان 
  • الدعاء عند رؤية هلال رمضان

    اللهم أهله علينا باليمن والإيمان، والسلامة والإسلام، ربي وربك الله

  • الدعاء إذا دُعيت للإفطار

    أفطر عندكم الصائمون، وأكل طعامكم الأبرار، وصلَّت عليكم الملائكة

  • دعاء عند الإفطار

    ذهب الظمأ وابتلت العروق وثبت الأجر إن شاء الله  

  • دعاء عقد نية الصوم

    نويت صيام شهر رمضان المبارك إيمانًا واحتسابًا.. نويت الصيام

اقرأ أيضًا: دعاء عقد نية الصيام

دعاء اليوم الرابع عشر رمضان 1441

دعاء رمضان قصير مكتوب 
  • اللَّهُمَّ ارْزُقْنِي فِيهِ السِّتْرَ وَالْعَفَافَ، وَأَلْبِسْنِي فِيهِ لِبَاسَ الْقُنُوعِ وَ الْكَفَافِ، وَنَجِّنِي فِيهِ مِمَّا أَحْذَرُ وَ أَخَافُ، بِعِصْمَتِكَ يَا عِصْمَةَ الْخَائِفِينَ

  • اللَّهُمَّ اجْعَلْنِي‏ مِنَ‏ الْمُتَوَكِّلِينَ‏ عَلَيْكَ‏، الْفَائِزِينَ لَدَيْكَ، الْمُقَرَّبِينَ إِلَيْكَ، بِإِحْسَانِكَ يَا غَايَةَ الطَّالِبِينَ

  • اَللّهُمَّ اجعَلني فيهِ مِنَ المُستَغْفِرينَ، وَاجعَلني فيهِ مِن عِبادِكَ الصّالحينَ القانِتينَ، وَاجعَلني فيهِ مِن اَوْليائِكَ المُقَرَّبينَ، بِرَأفَتِكَ يا اَرحَمَ الرّاحمينَ.

  • اَللّهُمَّ لا تَخْذُلني فيهِ لِتَعَرُّضِ مَعصِيَتِكَ، وَلاتَضرِبني بِسِياطِ نَقِمَتِكَ، وَزَحْزِحني فيهِ مِن موُجِبات سَخَطِكَ بِمَنِّكَ وَاَياديكَ يا مُنتَهى رَغْبَةِ الرّاغِبي

  • اَللّهُمَّ اَعِنّي فيهِ عَلى صِيامِهِ وَقِيامِهِ، وَجَنِّبني فيهِ مِن هَفَواتِهِ وَاثامِهِ، وَارْزُقني فيهِ ذِكْرَكَ بِدَوامِهِ، بِتَوْفيقِكَ يا هادِيَ المُضِّلينَ.

من هنا نكون قد تعرفنا إلى أدعية دينية في رمضان، وأدعية رمضان اليومية، ونسأل الله أن يتقبل منكم الصيام والقيام وصالح الأعمال.. آمين!

مواضيع قد تعجبك