دعاء اليوم العاشر رمضان 2020 وأدعية رمضان المأثورة

دعاء اليوم العاشر رمضان 2020

إن وعد الله حق حين أخبر عباده أن يدعوه، وجعل الاستجابة مقرونة بالدعاء، وفي للصائم دعوة لا ترد، حيث قال صلّ الله عليه وسلّم: (ثلاثُ دَعَواتٍ مُستجاباتٍ: دعوةُ الصائِمِ، ودعوةُ المظلُومِ، ودعوةُ المسافِرِ) فإن كنت تبحث عن صيغ اليومية، إليك دعاء اليوم العاشر وأدعية رمضان المأثورة.. تابعنا في التالي واكتشفها!

دعاء اليوم العاشر رمضان 2020

اللَّهُمَّ اجْعَلْنِي‏ مِنَ‏ الْمُتَوَكِّلِينَ‏ عَلَيْكَ‏، الْفَائِزِينَ لَدَيْكَ، الْمُقَرَّبِينَ إِلَيْكَ، بِإِحْسَانِكَ يَا غَايَةَ الطَّالِبِينَ

دعاء 10 رمضان 1441 هجريًا 

(شاهد: فيديو نادر للنقشبندي في العاشر من رمضان يدعو لجنود مصر)

فضل دعاء عاشر يوم من رمضان

بعد أن قدمنا دعاء اليوم العاشر من رمضان مكتوب، ومسموع، فإن فضل من دعا بهذا الدعاء وفقًا للشيخ تقي الدين إبراهيم بن علي العاملي الكفعمي، في كتابه “البلد الأمين و الدرع الحصين” أن “مَنْ دَعَا بِهِ اسْتَغْفَرَ لَهُ كُلُّ شَيْ‏“، ولكن علينا أن ننتبه إلى أن تلك الأدعية اليومية في رمضان، وفضل الدعاء بها، لم ترد في سنة رسول الله، وهي مجرد اجتهادات من عباد الله الصالحين.

اقرأ أيضا  دعاء شهر رمضان اليوم التاسع عشر من أدعية الصحابة والتابعين

ولا حرج في الدعاء بأي صيغة، أو أي لغة، فالفيصل في الدعاء صدق النية، والإخلاص لوجه الله تعالى، والدعاء بالخير وليس الشر أو المعصية أو قطع الأرحام.. والآن: نتعرف إلى أهم أدعية رمضان المأثورة عن الصالحين.. تابعنا!

طالع: صور دعاء اليوم العاشر من رمضان

دعاء اليوم العاشر رمضان 2020

دعاء مأثور في رمضان 
  • اَللّهُمَّ ارْزُقْني فيهِ رَحمَةَ الأَيْتامِ وَاِطعامَ الطَّعامِ وَاِفْشاءَ وَصُحْبَةَ الكِرامِ بِطَوْلِكَ يا مَلْجَاَ الأمِلينَ.

  • اَللّهُمَّ قَوِّني فيهِ عَلى اِقامَةِ اَمرِكَ، وَاَذِقني فيهِ حَلاوَةِ ذِكْرِكَ، وَاَوْزِعْني فيهِ لِأداءِ شُكْرِكَ بِكَرَمِكَ، وَاحْفَظْني فيهِ بِحِفظِكَ وَسَتْرِكَ يا اَبصَرَ النّاظِرينَ.

  • اَللّهُمَّ اجعَلني فيهِ مِنَ المُستَغْفِرينَ، وَاجعَلني فيهِ مِن عِبادِكَ الصّالحينَ القانِتينَ، وَاجعَلني فيهِ مِن اَوْليائِكَ المُقَرَّبينَ، بِرَأفَتِكَ يا اَرحَمَ الرّاحمينَ.

  • اَللّهُمَّ لا تَخْذُلني فيهِ لِتَعَرُّضِ مَعصِيَتِكَ، وَلاتَضرِبني بِسِياطِ نَقِمَتِكَ، وَزَحْزِحني فيهِ مِن موُجِبات سَخَطِكَ بِمَنِّكَ وَاَياديكَ يا مُنتَهى رَغْبَةِ الرّاغِبينَ.

  • اَللّهُمَّ اَعِنّي فيهِ عَلى صِيامِهِ وَقِيامِهِ، وَجَنِّبني فيهِ مِن هَفَواتِهِ وَاثامِهِ، وَارْزُقني فيهِ ذِكْرَكَ بِدَوامِهِ، بِتَوْفيقِكَ يا هادِيَ المُضِّلينَ.

دعاء صيام رمضان 
  • عن عبدالله بن عمر -رضي الله عنه- قال: “كانَ النَّبيُّ صلَّ اللهُ علَيهِ وسلَّمَ
    إذا أفطرَ قال: ذهبَ الظَّمأُ وابتلَت العروقُ و ثبُتَ الأجرُ إن شاءَ اللهُ تعالى”

  • كان ابنُ عمرو إذا أفطرَ يقولُ: “اللهمَّ إني أسألكَ برحمتكَ التي وَسِعَتْ
    كلَّ شيٍء أن تغفرَ لي ذنوبي”

  • أما عن دعاء نية الصيام: “نويت صيام المبارك إيمانًا واحتسابًا،
    نويت الصيام”

  • عن عائشة رضي الله عنها قالت: قلت: يا رسول الله، أرأيت إن علمت أي ليلة
    ليلة القدر ما أقول فيها قال: قولي: “اللهم إنك عفو كريم تحب العفو فاعف عني”

من هنا نكون قد تعرفنا إلى دعاء عاشر يوم من رمضان، وفضل الدعاء به، والأدعية المأثورة في رمضان، ونسأل الله أن يتقبل الصيام والقيام وصالح الأعمال.. آمين!

مواضيع قد تعجبك