دعاء اليوم التاسع من رمضان مكتوب وأدعية رمضان 1441

دعاء اليوم التاسع من رمضان مكتوب

يعتبر الدعاء خير العبادات، وفي شهر رمضان باعتباره خير شهور العام، فإن للصائم دعوة لا ترد عند فطره، وهذا استنادًا لسنة رسول الله -صل الله عليه وسلم-؛ فإن كنت تبحث عن أدعية شهر رمضان، نقدم لك في التالي دعاء اليوم التاسع من رمضان مكتوب من المأثورات، وفضل هذا الدعاء.. تابعنا!

دعاء اليوم التاسع من رمضان مكتوب

اللَّهُمَّ اجْعَلْ لِي فِيهِ نَصِيباً مِنْ رَحْمَتِكَ الْوَاسِعَةِ، وَاهْدِنِي فِيهِ بِبَرَاهِينِكَ الْقَاطِعَةِ [السَّاطِعَةِ]،
وَخُذْ بِنَاصِيَتِي إِلَى مَرْضَاتِكَ الْجَامِعَةِ، بِمَحَبَّتِكَ يَا أَمَلَ الْمُشْتَاقِينَ

فضل دعاء تاسع يوم من رمضان 2020

فضل الدعاء بشكل عام فيه توطيد لصلة العبد بربه، بل وتصديقًا في قدرة الله تعالى؛ إيمانًا بقدرته على تغيير الأقدار إلى أحسنها، أما عن فضل دعاء تاسع يوم في رمضان فلم يرد هذا الدعاء في السنة النبوية، ولكنه ورد في اجتهادات الصالحين، وورد في كتاب “البلد الأمين و الدرع الحصين” للشيخ تقي الدين إبراهيم بن علي العاملي الكفعمي فضل هذا الدعاء، حيث قال: 

مَنْ دَعَا بِهِ أُعْطِيَ ثَوَابَ بَنِي إِسْرَائِيلَ

ونضيف إلى أنه لا حرج من الدعاء بأي صيغة، وبأي لغة، ما دمت لا تدعو بالشر والعدوان ومعصية الله وروسوله أو قطع الأرحام.. وفي التالي سوف نتعرف إلى صيغ أدعية رمضان اليومية مكتوبة.. تابعنا واكتشفها!

طالع: الدعاء المستجاب في رمضان

دعاء اليوم التاسع من رمضان مكتوب

أدعية رمضان يومية مكتوبة 

  • اَللّهُمَّ قَوِّني فيهِ عَلى اِقامَةِ اَمرِكَ، وَاَذِقني فيهِ حَلاوَةِ ذِكْرِكَ، وَاَوْزِعْني فيهِ لِأداءِ شُكْرِكَ بِكَرَمِكَ، وَاحْفَظْني فيهِ بِحِفظِكَ وَسَتْرِكَ يا اَبصَرَ النّاظِرينَ.

  • اَللّهُمَّ اجعَلني فيهِ مِنَ المُستَغْفِرينَ، وَاجعَلني فيهِ مِن عِبادِكَ الصّالحينَ القانِتينَ، وَاجعَلني فيهِ مِن اَوْليائِكَ المُقَرَّبينَ، بِرَأفَتِكَ يا اَرحَمَ الرّاحمينَ.

  • اَللّهُمَّ لا تَخْذُلني فيهِ لِتَعَرُّضِ مَعصِيَتِكَ، وَلاتَضرِبني بِسِياطِ نَقِمَتِكَ، وَزَحْزِحني فيهِ مِن موُجِبات سَخَطِكَ بِمَنِّكَ وَاَياديكَ يا مُنتَهى رَغْبَةِ الرّاغِبينَ.

  • اَللّهُمَّ اَعِنّي فيهِ عَلى صِيامِهِ وَقِيامِهِ، وَجَنِّبني فيهِ مِن هَفَواتِهِ وَاثامِهِ، وَارْزُقني فيهِ ذِكْرَكَ بِدَوامِهِ، بِتَوْفيقِكَ يا هادِيَ المُضِّلينَ.

  • اَللّهُمَّ ارْزُقْني فيهِ رَحمَةَ الأَيْتامِ وَاِطعامَ الطَّعامِ وَاِفْشاءَ وَصُحْبَةَ الكِرامِ بِطَوْلِكَ يا مَلْجَاَ الأمِلينَ.

دعاء رمضان من السنة 
  • الدعاء عند رؤية هلال رمضان

    كانَ النَّبيَّ صلَّى اللَّهُ علَيهِ وسلَّمَ إذا رَأى الهلالَ قالَ: “اللَّهمَّ أهلِلهُ علَينا باليُمنِ والإيمانِ والسَّلامَةِ والإسلامِ ربِّي وربُّكَ اللَّهُ”

  • دعاء الصائم عند الإفطار

    عن عبدالله بن عمر -رضي الله عنه- قال: “كانَ النَّبيُّ صلَّى اللهُ علَيهِ وسلَّمَ إذا أفطرَ
    قال: ذهبَ الظَّمأُ وابتلَت العروقُ و ثبُتَ الأجرُ إن شاءَ اللهُ تعالى”

  • دعاء من أفطر عند قوم

    عن أنس بن مالك -رضي الله عنه- قال: “كان النَّبيُّ صلَّى اللهُ عليه وسلَّمَ إذا أفطَرَ عندَ أهلِ بيتٍ قال: أفطَرَ عندَكمُ الصائمونَ، وأكَلَ طعامَكمُ الأبرارُ، وتنزَّلَتْ عليكمُ الملائكةُ”

  • دعاء ليلة القدر

    عن عائشة أم المؤمنين -رضي الله عنها- أنّها قالت: “يا رسولَ اللَّهِ، أرأيتَ إن عَلِمْتُ أيُّ لَيلةٍ لَيلةُ القَدرِ ما أقولُ فيها؟ قالَ: قولي: اللَّهمَّ إنَّكَ عفوٌّ كَريمُ تُحبُّ العفوَ فاعْفُ عنِّي”

  • دعاء صلاة التهجد

    “كانَ النبيُّ صَلَّى اللهُ عليه وسلَّمَ إذَا قَامَ مِنَ اللَّيْلِ يَتَهَجَّدُ قالَ: اللَّهُمَّ لكَ الحَمْدُ أنْتَ
    قَيِّمُ السَّمَوَاتِ والأرْضِ ومَن فِيهِنَّ، ولَكَ الحَمْدُ لكَ مُلْكُ السَّمَوَاتِ والأرْضِ ومَن فِيهِنَّ،
    ولَكَ الحَمْدُ أنْتَ نُورُ السَّمَوَاتِ والأرْضِ ومَن فِيهِنَّ، ولَكَ الحَمْدُ أنْتَ مَلِكُ السَّمَوَاتِ
    والأرْضِ، ولَكَ الحَمْدُ أنْتَ الحَقُّ ووَعْدُكَ الحَقُّ، ولِقَاؤُكَ حَقٌّ، وقَوْلُكَ حَقٌّ، والجَنَّةُ حَقٌّ،
    والنَّارُ حَقٌّ، والنَّبِيُّونَ حَقٌّ، ومُحَمَّدٌ صَلَّى اللهُ عليه وسلَّمَ حَقٌّ، والسَّاعَةُ حَقٌّ،
    اللَّهُمَّ لكَ أسْلَمْتُ، وبِكَ آمَنْتُ، وعَلَيْكَ تَوَكَّلْتُ، وإلَيْكَ أنَبْتُ، وبِكَ خَاصَمْتُ،
    وإلَيْكَ حَاكَمْتُ، فَاغْفِرْ لي ما قَدَّمْتُ وما أخَّرْتُ، وما أسْرَرْتُ وما أعْلَنْتُ،
    أنْتَ المُقَدِّمُ، وأَنْتَ المُؤَخِّرُ، لا إلَهَ إلَّا أنْتَ”

دعاء 8 رمضان 1441 هجريًا

(فيديو: أفضل أدعية رمضان)

 

قدمنا دعاء تاسع يوم في شهر رمضان المبارك، فضلاً عن أدعية شهر رمضان اليومية، المأثورة عن السنة النبوية، ونسأل الله تعالى أن يتقبل منكم الصيام، والقيام، وصالح الأعمال.. آمين!

مواضيع قد تعجبك