وفري وقتك.. أطعمة يمكن حفظها فى الفريزر قبل شهر رمضان

أطعمة يمكن حفظها فى الفريزر

تقوم العديد من النساء بالاستعداد لشهر رمضان المبارك، وذلك بحفظ بعض  الأطعمة في الفريزر، تسهيلاً عليها لإعداد الطعام خلال فترة الصيام، دون الحاجة إلى النزول إلى الأسواق يوميًا، فإن كنتي ترغبين في ذلك، إليكِ أطعمة يمكن حفظها فى الفريزر قبل شهر رمضان المبارك.. تعرفي إليها في التالي!

أطعمة يمكن حفظها فى الفريزر قبل شهر رمضان

أطعمة يمكن حفظها فى الفريزر

قبل أن نتعرف إلى الأطعمة التي يمكن تفريزها، عليكي أن تبحثي عن الأطعمة التي تحتاجينها في معظم أكلاتك بالإضافة إلى الأطعمة التي تحتاج إلى وقت لإعدادها، فضلاً عن الأطعمة التي قد يقل وجودها في السوق خلال مواسم معينة.. والآن إليك الأطعمة التي يمكن حفظها في الفريزر قبل رمضان.. اكتشفيها في النقاط التالية!

خلطة المحشي 

أطعمة يمكن حفظها فى الفريزر

نظرًا لأن خلطة المحشي يحتاج إعدادها إلى وقت كبير، فيمكنك طهيها،
وحفظها في الفريزر في علبة محكمة الغلق.

ورق العنب والكرنب

أطعمة يمكن حفظها فى الفريزر

نظرًا لأن ورق العنب والكرنب غير متوفرين في الأسواق بصورة دائمة، يمكنك أن تقومي بسلق
ورق الكرنب وورق العنب، مع إزالة عروقه، وتقطيعه، وتغليفه ووضعه في الفريزر في أطباق فويل أو أكياس بلاستيك.

اللحم المعصج 

اللحم المعصج 

تسهيلاً عليكي في إعداد أي وجبة تحتاج إلى اللحم المفروم، قومي بتعصيج اللحم، وحفظه في الفريزر
في علبة محكمة الغلق.

صلصة الطماطم 

صلصة الطماطم 

بدلاً من الاحتفاظ بالطماطم في الثلاجة، وتلف معظمها مع الوقت، قومي بعصر الطماطم، وتصفيتها، ثم قومي بغليها على النار، وبعد أن تبرد قومي بحفظها في أكياس بلاستيكية، وعند الطهي قومي بتسبيكها وإضافة الملح والفلفل.

بانيه اللحم أو الدجاج

البانيه

من الوجبات السهل تخزينها في الفريزر هي اللحم والفراخ البانية، يمكنك أن تقومي بتتبيله بالبيض
والبقسماط وحفظه في أطباق فويل، وقومي بطهيه عند الاستخدام.

الثوم المفروم والبصل 

الثوم المفروم والبصل 

نظرًا لأن البصل والثوم من الأطعمة التي تدخل في إعداد أي طبق، يمكنك أن تقومي بفرم الثوم أو البصل وحفظهما في أكياس صغيرة الحجم، تقومي باستخدامها عند الطهي.

البشاميل 

البشاميل 

يمكنك عمل صواني المكرونة بالبشاميل أو الكوسة بالبشاميل، وكذلك المسقعة بالبشاميل، ووضعها في أطباق فويل، واحفظيها في الفريزر، وعند الطهي قومي بإضافة البيض والفلفل الأسود على واجهة الصينية، وضعيها في الفرن.

السمبوسة والكبيبة والكفتة

السمبوسة والكبيبة والكفتة

السمبوسة والكبيبة وجميع أنواع الكفتة، من الأطعمة التي يمكن إعدادها وحفظها في الفريزر لمدة طويلة، كما أنها وجبات سهلة ولذيذة.

الكنافة والقطايف 

الكنافة والقطايف 

يمكنك إعداد صواني الكنافة، وكذلك حشو القطايف، ووضعها في الفريزر، وفي أي وقت تحتاجين إلى إعدادها قومي بإخراجها إلى الفرن، أو قليها في الزيت، وأضيفي لها الشربات عند التقديم.

البيتزا 

البيتزا 

سواء عجينة البيتزا، أو صينية البيتزا المعدة، يمكنك حفظها في الفريزر لفترة طويلة، وعند إخراجها من الفريزر سوف تكون محتفظة بطعمها وقوامها المتماسك.

أما في حالة تخزين اللحم في الفريزر، عليكي أن تتعرف إلى طرق صحيحة وآمنة لإذابة اللحوم المجمدة قبل طهيها، لمزيد من الأمان، وفي النهاية، نتمنا ألا تقضي معظم الوقت في شهر رمضان في المطبخ، واطلبي من من حولك مساعدتك، واستمتعي بالأجواء الروحانية فرمضان شهر واحد في السنة، ولا يتكرر، وكل عام وأنتِ بخير!

مواضيع قد تعجبك