10 وجبات خفيفة وصحية لمواجهة زيادة الوزن في الحجر الصحي

دفع المكوث في المنزل العديد من الناس إلى تفريغ طاقتهم في تناول الأكلات المختلفة.. فما رأيك في أن نقدم لك وجبات خفيفة وصحية لتواجه زيادة الوزن في الحجر الصحي وتحافظ على لياقتك البدنية؟ تابعنا في هذا المقال لنتعرف على هذه الوجبات سويًا.

الفشار

يُعد الفشار من الأكلات الصحية والخفيفة نظرًا لاحتوائه على القليل من السعرات الحرارية، جنبًا إلى جنب أنه سيشعرك بالشبع لساعات طويلة، فضلًا عن أن الفشار غني بالألياف التي تساعد على تحسين عملية الهضم، ولكن يجب الابتعاد عن الدهون عند تحضيره ويكفي لتحضيره ملعقة واحدة زيت نباتي، مع تجنب استعمال أية إضافات أخرى معه.

الشوفان

يتميز الشوفان، وهو من الحبوب الكاملة، باحتوائه على نسب قليلة من الدهون وبالتالي يقلل من خطر الإصابة بالسمنة، بالإضافة إلى أنه غني بالبروتين، ويُساهم في إمداد الجسم بالطاقة اللازمة، ويقي الإنسان من الإصابة بالسكري، ويُعزز صحة القلب والجلد.

اقرأ أيضا  كيفية تعقيم الفواكه والخضروات من فيروس كورونا

الترمس

يتميز الترمس بأنه يعطي شعور بالشبع؛ فضلًا عن أنه يحتوي على نسبة عالية من الألياف، بالإضافة إلى أملاح معدنية، ولكن يجب الحرص على نقعه وسلقه بصورة جيدة.

الخضروات

يمكنك تناول أي نوع من أنواع الخضروات التي تُحبها وتُفضلها شرط أن تكون خالية من الدهون أو أية إضافات تُزيد من سعراتها الحرارية وتجعلها عديمة الفائدة، ومن ضمن هذه الخضروات: الخس، والخيار، والبقدونس، والجزر.

الحمص

استمتع بمذاق الحمص الرائع كوجبة صحية وخفيفة بين وجباتك الأساسية؛ فهو مليء بمضادات الأكسدة، والحديد، والبروتين، وحمض الفوليك.

كورن فليكس

يمكنك تناول الكورن فليكس كما تريد كوجبة خفيفة وصحية مع مراعاة عدم تحضيره بلبن كامل الدسم، أو وضع سُكر عليه، وبجانب مذاق الكورن فليكس المميز فهو مفيد لجسمك لأنه غني بالمعادن، والفيتامينات، والنشويات المفيدة، والألياف.

اقرأ أيضا  هل ينتقل عبر الهواء؟ 17 سؤال عن "الكورونا" إليك إجابتها

البطاطا المشوية

تُعد البطاطا المشوية من الأكلات الصحية والمشبعة فضلًا عن أنها مليئة بمضادات الأكسدة، ونسب عالية من فيتامين A، وc، بالإضافة إلى احتوائها بيتنا كرواتين وبيتا كريبتوزانتين الذي يُعالج الالتهابات المزمنة.

الفواكه

يمكنك تناول الفواكه كوجبات خفيفة مثل البرتقال، والموز، واليوسفي، والتفاح، والكيوي، والتوت، والأفوكادو، والجوافة، ولكن يجب عدم الإكثار من تناولهم.

الذرة

يتميز الذرة، في حال كان مشوي أو مسلوق، بسعرات حرارية قليلة؛ فضلًا عن أنه يعزز صحة القلب، والمفاصل، والكلى، والجهاز الهضمي، بالإضافة إلى أنه غني بالفيتامينات والمعادن.

المكسرات

تعزز المكسرات خسارة الوزن فضلًا عن أنها مليئة بالدهون المفيدة لصحة الجسد مثل الأوميجا 3.

مواضيع قد تعجبك