هل الاستحمام بماء ساخن يقتل كورونا؟ إلى الجواب

تزداد مخاوف الناس حول العالم كل يوم عن اليوم الذي يسبقه؛ بسبب فيروس كورونا العالمي، ومع ازدياد مخاوفهم تكثُر أسئلتهم حول كل شيء يُساهم ولو بقليل في الوقاية من هذا الفيروس أو قتله، ومن ضمن هذه الأسئلة التي انتشرت مؤخرًا هل الاستحمام بماء ساخن يقتل كورونا؟ فتابعونا لنتعرف على الإجابة سويًا.

هل الاستحمام بماء ساخن يقتل كورونا؟

أكدت منظمة الصحة العالمية أن الاستحمام بماء ساخن لا يقتل فيروس كورونا، نافية ما تم تداوله مؤخرًا في هذا الشأن، قائلة عبر حسابها الرسمي على موقع التواصل الاجتماعي “فيسبوك”: “الاستحمام بماء دافئ أو حتى ساخن جدًا لا يمنع الإصابة بفيروس كورونا.”

وفي السياق نفسه أشارت منظمة الصحة العالمية إلى أن حرارة جسم الإنسان تبقى ثابتة عند الاستحمام، وتتراوح بين 36.5 و37 درجة مئوية، بغض النظر عن سخونة الماء؛ محذرة من الاستحمام بماء ساخن جدًا لأنه يتسبب في حروق الجلد وكذلك تدمير أنسجته مما يجعل مقاومته للميكروبات المنتشرة في الجو ضعيفة.

بلغ عدد المصابين بفيروس كورونا في وقت كتابة هذا المقال 1,538,837 حالة، وبلغ عدد المتعافين 340,521، في حين بلغ عدد الوفيات 89,975 حالة وفاة.
وكان فيروس كورونا قد ظهر العام المنصرم في مدينة ووهان الصينية ثم انتقل منها إلى معظم دول العالم، ولم يتم اكتشاف علاج له أو لقاح حتى الآن، فضلًا عن المراكز الأمريكية تتوقع استمرار انتشاره لما بعد هذا العام الجاري 2020.
ومن أعراض فيروس كورونا: حمى، سعال جاف وحاد، سيلان مخاط من الأنف، عطس، ضيق في التنفس، التهاب رئوي، متلازمة الالتهاب الرئوي الحاد، حدوث قصور في وظائف عدد من أعضاء الجسد، قشعريرة، صعوبة في التنفس، آلام شديدة في الصدر، ثقل في الصدر، صداع شديد ومستمر، تعب وإرهاق، آلام في الجسد، إسهال.

اقرأ ايضا  أطعمة مهمة لمحاربة فيروس كورونا

مواضيع قد تعجبك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *