هل ينقل الذُباب فيروس كورونا؟

هل ينقل الذُباب فيروس كورونا؟

أثار وباء كورونا الرُعب والذُعر في قلوب الجميع حول العالم؛ حتى أنهم باتوا يشكون في أنفسهم ومن حولهم لعلهم أو غيرهم مصابين بهذا الفيروس؛ خاصًة أنه يمكن أن يُصاب به أحدهم دون ظهور أي أعراض عليه، ومع دخول فصل الصيف، وزيادة انتشار الذُباب في هذا الفصل، ومع ارتفاع خوف المواطنين يوم عن الآخر بدأ يجوب في خاطرهم سؤال: هل ينقل الذُباب فيروس كورونا؟.. فإذا كنتم ضمن هؤلاء تابعونا في هذا المقال وسنعرض لكم الإجابة.

هل ينقل الذُباب فيروس كورونا؟

إن الذُباب، والبعوض، والناموس من الحشرات التي تستطيع نقل الأمراض من شخص لآخر، ولكن هل يتمكنون من نشر فيروس كورونا من شخص مصاب إلى آخر غير مصاب؟
نفت منظمة الصحة العالمية أن الناموس أو الحشرات يمكن أن ينقلوا فيروس كورونا، قائلة عبر حسابها الرسمي على “الفيسبوك”: “إنه لا يمكن انتقال فيروس كورونا عن طريق لدغات البعوض أو الحشرات، وأنه لا توجد حتى الآن أية معلومات أو دلائل توحي بأن فيروس كورونا يمكن أن ينتقل عبر البعوض.”

هل ينقل الذُباب فيروس كورونا؟

كما أكد الدكتور فرانك ماكغورغ، المتخصص في طب الطوارئ بالولايات المتحدة، أن هذا الفيروس لا ينتقل عبر الحشرات، قائلًا: “إن الفيروسات التاجية، والتي منها فيروس كورونا، لا تنتقل عبر الحشرات، بل تنتقل من خلال إفرازات الجهاز التنفسي مؤكدًا أنه لا يوجد حتى الآن ما يثبت في علم الأوبئة أن الحشرات تنقل هذا الفيروس، سواء من خلال اللدغ أو الوقوف على الأسطح.” حسبما ذكرت سكاي نيوز عربية.

هل ينقل الذُباب فيروس كورونا؟

تخطت الحالات المصابة بفيروس كورونا حول العالم المليون حالة، كما تُوفي جراء الإصابة بهذا الفيروس حتى وقت كتابة هذا المقال أكثر من 53 ألف حالة.

اقرأ ايضا  هل المشروبات الغازية الدايت تزيد الوزن؟ إجابة غير متوقعة

مواضيع قد تعجبك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *