هل يكون الصيف سبب نهاية فيروس كورونا؟ العلماء يُجيبون

هل يكون الصيف سبب نهاية فيروس كورونا؟

يقضي فصل الصيف على العديد من الفيروسات الموسمية مثل الإنفلونزا، وهو الأمر الذي دفع الكثيرون للاعتقاد بأن فيروس كورونا سينتهي مع حلول هذا الفصل؛ خاصًة بعدما كتب الرئيس الأمريكي دونالد ترامب،
مذ حوالي شهرين تغريدة على “تويتر”، قائلًا: “الصين ستنجح بمحاربة الفيروس خاصة مع قدوم فصل الصيف، الذي سيضعف الفيروس، قبل أن يتلاشى تمامًا” ولكن هل بالفعل سيختفي هذا الوباء العالمي بحلول الصيف؟ تابعونا لنتعرف على إجابة هذا السؤال سويًا.

هل سينتهي فيروس كورونا في الصيف؟

أكدت ماريا فان كيرخوف، عالمة الأوبئة في منظمة الصحة العالمية، أنه لا توجد أي مؤشرات تدل على انتهاء وباء كورونا بحلول فصل الصيف، قائلة: “ما زلنا نتعلم الكثير عن الفيروس ولا يوجد سبب للاعتقاد بأنه سيتصرف بشكل مختلف في بيئات مناخية مختلفة.. يجب أن نرى ما يحدث مع تقدم هذا الأمر”، حسبما ذكرت واشنطن بوست.

هل يكون الصيف سبب نهاية فيروس كورونا؟

لم يختلف رأي الدكتور مايك ريان، المدير التنفيذي لبرنامج الطوارئ الصحية في منظمة الصحة العالمية، عن رأي عالمة الأوبئة في المنظمة نفسها؛ فقال إنه من الخطأ أن يعتقد أحد أن هذا الفيروس سيكون موسميًا وينتهي في فصل الصيف مثل الإنفلونزا.

هل يكون الصيف سبب نهاية فيروس كورونا؟

وعلى الجانب الآخر، يتواجد بعض الباحثين الذين يعتقدون أن فيروس كورونا سيختفي بالفعل بحلول فصل الصيف، ودرجات الحرارة المرتفعة، ومن بين هؤلاء بول هانتر من جامعة إيست أنجيليا في بريطانيا،
إذ يعتقد بول أن هذا الفيروس لن يبقى طويلًا في أجواء أكثر دفئا، قائلًا: “أحد السيناريوهات المتطرفة التي قد تحصل، هو أن يحرق الفيروس نفسه في وقت ما في الصيف، السيناريو الآخر هو أن انتشار الفيروس سينخفض ​​في الصيف لكنه سيعود مرة أخرى في الشتاء ويصبح ما نسميه مستوطنًا، حيث سينتشر كثيرًا في كل مكان” حسبما ذكرت مجلة “نيو ساينتست” العلمية.

اقرأ ايضا  كل ما تريد معرفته عن "كورونا" وكيف ينتقل للإنسان؟

هل يكون الصيف سبب نهاية فيروس كورونا؟

وأعربت لينزي مار، بروفيسورة في جامعة فرجينيا تيك، عن رأيها في هذا الشأن، قائلة: “إننا نعلم إن بعض الفيروسات المرتبطة بالجهاز التنفسي تفقد قدرتها على إصابة الخلايا في ظروف دافئة أو تمتاز بالرطوبة المعتدلة، ولكنها تنتعش في الأجواء الباردة والجافة” وفقًا لوكالة نيروز الإخبارية، وهو الأمر الذي يُشير إلى احتمالية انتهاء فيروس كورونا في فصل الصيف.

هل يكون الصيف سبب نهاية فيروس كورونا؟

مواضيع قد تعجبك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *