هل تُعاني من التهابات بعد الحلاقة؟ إليك طرق منعها

يُعاني معظم الرجال من التهابات الجلد بعد الحلاقة مباشرة، وهو الشيء الذي بالطبع يشعرهم بالألم، فضلًا عن بشاعة المظهر في حالات الالتهابات الشديدة، ولا يحدث هذا للرجال فقط بل النساء أيضًا اللاتي يستخدمن الشفرة في إزالة شعر أجسماهن، فإذا كنتم تعانون من هذه المشكلة تابعونا في هذا المقال وسنعرض لكم  طرق حلها.
بدايةً نود أن نوضح لكم ما هي التهابات الجلد: هي تهيج يحدث للبشرة بعد الحلاقة يترتب عليها ظهور اللون الأحمر على الوجه أو مناطق متفرقة في الجسم، وسبب ذلك يرجع إلى استخدام الشفرات في أثناء الحلاقة.. والآن سنعرض لكم طرق منع هذه الالتهابات.. فتابعونا.

احلق في اتجاه نمو الشعر 

يُمكنك الحلق في اتجاه نمو الشعر إلى عدم نموه تحت الجلد؛ وهو الأمر الذي لا يترتب عليه احمرار والتهاب بعد الحلاقة، وهُنا وجب التنويه أن شعر الوجه ينمو إلى أسفل.
أما في حال استخدامه في التخلص من شعر الساقين فيجب الحلق بدايةً من منطقة الفخذين إلى أسفل ويكون بشكل سريع ومتلاحق.

احلق بعد الاستحمام 

يُفضل أن تحلق لحيتك بعد الاستحمام، ويرجع ذلك إلى أن الجلد يكون رطبًا ولينًا، هو الأمر الذي سيجعل إزالة الشعر أسهل بكثير.

قلل الضغط على الجلد

لتجنب التهاب الجلد بعد الحلاقة عليك تقليل الضغط على جلدك أي استخدم وزن الشفرة فقط دون ضغط زائد، وللقيام بهذا اجعل استخدامك للشفرة سريع وقصير.

اشطف الجلد بالماء البارد

بعد الانتهاء من الحلاقة اشطف جلدك بالماء البارد؛ لأن هذا يؤدي إلى غلق المسام، وبالتالي يمنع تجعد الشعر ونموه تحت الجلد، وهو الأمر الذي سيجنبك التهاب الجلد.

استخدم شفرات حادة

استخدم شفرات حادة في الحلاقة لأنها تزيل الشعر بسرعة ودون تقطع، وبالتالي لن تتسبب في تهيج الجلد والتهابه.

اقرأ ايضا  أيهما أفضل للقضاء على الفيروس؟ غسل اليدين أم جل التعقيم؟

نظف الشفرات بعد الاستخدام

يجب تنظيف الشفرات بعد استخدامها حتى لا يعلق بها الشعر وكريم الحلاقة؛ وهو الأمر الذي سيفقد الشفرة حدتها وقدرتها على إزالة الشعر بسهولة، وبالتالي ستؤدي إلى التهاب الجلد.

جفف الشفرات 

عليك تجفيف الشفرة جيدًا بمنشفة جافة بعد الحلاقة مباشرة؛ فهذا يمنع صدئها، وبالتالي ستحافظ أيضًا على حدتها.

مواضيع قد تعجبك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *