في منزلي مصاب بأعراض كورونا.. ماذا أفعل؟

أصبح أكثر شيء في هذه الأيام يتسبب في هلع وقلق جميع المواطنين في كل بلدان العالم؛ حتى أمسى كل شخص يشعر بأي عرض من أعراض الإنفلونزا يظن أنه بات مصابًا بهذا الوباء، ولا يقتصر الأمر في مثل هذه الحالة على خوفه على نفسه فقط بل على جميع من هم معه في المنزل؛ فماذا إذا شعرنا بأن أحد أفراد أسرتنا مصاب بأعراض كورونا.. ماذا علينا أن نفعل في هذا الموقف لنقي أنفسنا ونحميه أيضًا من مضاعفات هذا الفيروس؟ تابعونا لنوضح لكم الخطوات التي يجب اتباعها في مثل هذه الحالة.

الذهاب للعمل

في حال ظهرت بعض على أحد أفراد أسرتك باستثناء درجة الحرارة شديدة الارتفاع، وكذلك السعال الجاف، أو عدم قدرته على التنفس؛ فيجب أن تنصحه ألا يذهب لعمله ويظل في المنزل حتى لا يؤذي غيره إذا كان مصابًا بالكورونا حقًا، وحتى يتسنى له فرصة الراحة فيمكن أن يكون مصاب بالإنفلونزا وفي هذه الحالة سيتم شفائه سريعًا، فضلًا عن أنه يمكن أن يكون مصابًا بالكورونا ولكن يُشفى بمفرده فأن 80% من الحالات تُشفى دون الحاجة إلى علاج.

اقرأ أيضا  كيفية تعقيم الفواكه والخضروات من فيروس كورونا

 

عدم الخروج أو التواجد في أماكن مزدحمة

يجب على الشخص الذي تظهر عليه بعض أعراض فيروس الكورونا ألا يخرج من منزله، وإذا اضطر إلى ذلك يجب أن يبعد تمامًا عن أي مكان مزدحم لأنه إذا نقل العدوى لأحد؛ سيصعب في هذه الحالة على وزارة الصحة تقصي الحالات المخالطة له، وهو الأمر الذي سيساعد على تفشي المرض بشكل كبير يصعب السيطرة عليه فيما بعد.

العزل في المنزل

يجب عزل المريض المشتبه بإصابته بفيروس كورونا عن باقي الأفراد المتواجدين في المنزل، وكذلك عن الحيوانات، في غرفة منعزلة جيدة التهوية، كما أنه يجب عدم استخدامه أية أدوات منزلية مع الآخرين، بالإضافة إلى ضرورة ارتداءه للقناع حتى لا ينقل العدوى لمن معه، وإذا قام بالسعال أو العطس فيجب تغطية أنفه أو فمه جيدًا، مع ضرورة تنظيف يديه كثيرًا وباستمرار، وكذلك من معه في المنزل.

اقرأ أيضا  تعقيم اليدين من كورونا

طلب المساعدة

تجنب الخروج تمامًا إذا شعرت بأعراض كورونا، واطلب المساعدة من أي شخص بإحضار ما تحتاج من لوازم منزلية، أو استخدم خدمة التوصيل المنزلي، وإذا اضطررت للخروج لشراء ما تأكله فيجب ارتداء القناع.

طلب المساعدة

الاتصال قبل الذهاب للمستشفى 

إذا كان يعاني هذا الشخص من السعال الجاف، والحمى، وصعوبة التنفس فيجب فورًا الاتصال بالمستشفى قبل الذهاب إليه أو الاتصال بـ105 إذا كنت في مصر؛ ليخبر الطبيب بما يشعر به قبل التوجه إليه وكذلك إذا كان سافر أو خالط مسافرين مؤخرًا، حتى يتسنى للطبيب فرصة حماية الآخرين من انتقال العدوى إليهم منه قبل قدومه، أو ليخبره بأقرب مكان له يمكنه الذهاب إليه لعمل التحاليل اللازمة.

اقرأ أيضا  في 10 خطوات.. إليك كيفية تعقيم المنزل بالكامل من الفيروسات!

اختبار النقاط

كما يمكنك اكتشاف الإصابة بفيروس كورونا في أثناء تواجدك في المنزل من خلال “اختبار النقاط” الذي أطلقته وزارة الصحة من هنا.

 

 

 

 

 

مواضيع قد تعجبك