كيف تعرف أنك مصاب بفيروس كورونا ؟ اتبع هذه التعليمات

كيف تعرف أنك مصاب بفيروس كورونا

في ظل انتشار ، والمعروف عالميًا باسم COVID 19، أصبح الشك في الإصابة بالمرض موجود لدى الجميع؛ نظرًا لانتشاره بشكل كبير، وفي ظل الأجواء المناخية المتقلبة، وانتشار الغبار والأتربة، فإن الكثير سوف يعاني من حساسية الجيوب الأنفية، أو الإصابة بنزلات البرد، ومن هنا يأتي الشك في الإصابة بكورونا، ولكن ؟ هذا ما سنجيب عليه في التالي.

كيف تعرف أنك مصاب بفيروس كورونا ؟

أعراض فيروس كورونا

وفقًا لما تقوم بنشره منظمة الصحة العالمية WHO، باعتبارها المصدر الأهم بين المصادر المختلفة في مسألة التوعية عن فيروس كورونا، فإن الأكثر عرضة لهذا المرض هم أصحاب المناعة الضعيفة، بالإضافة إلى مرضى الأمراض المزمنة، وخاصة: مرضى السكري، والقلب، نضيف إلى ذلك مرضى أمراض الجهاز التنفسي، ومن الممكن أن يصاب الأطفال، أو الشباب أو كبار السن، الفيصل هنا المناعة، وعدم المخالطة بين البشر.. وعليه فهناك بعض الأعراض التي وإن ظهرت فإنك حتمًا مصاب بفيروس كورونا، تعرف إليها فيما يلي:

اقرأ أيضا  أجمل أدعية يوم الجمعة لرفع الوباء

(1) السعال الجاف 

كيف تعرف أنك مصاب بفيروس كورونا

عند السعال لا تجد في منديلك أي مادة لزجة، أي أن السعال خالٍ من البلغم، أو المخاط.

(2) السعال متواصل 

كيف تعرف أنك مصاب بفيروس كورونا

هنا الكحة تصبح المستمرة ومتواصلة ولا تتوقف تقريبًا، وهذا السعال يختلف عن السعال الناتج مثلاً
عن استنشاق الدخان أو العوادم!

(3) الحمى وارتفاع درجة الحرارة 

أعراض فيروس كورونا

يجب أن تتخطى درجة حرارة الجسم 37.8 درجة سلزيوس، تلك الحرارة يمكن أن يستشعرها
من حولك بملامسة ظهرك أو رأسك مثلاً!

تعد الثلاثة أعراض السابق ذكرهم في المقال هم الأكثر انتشارًا في المرحلة الأولى من المرض، وفي هذه الحالة عليك أن تتواصل هاتفيًا مع الجهة المختصة في بلدك، أو الخط الساخن الخاص بالاستفسار عن فيروس كورونا، مع عزل نفسك عن أفراد أسرتك، واتبع الإرشادات التي يقرها لك الطبيب عبر الهاتف.. ولكن قد يصبح الأمر خطيرًا حالة عدم الالتزام بإرشادات الطبيب، حيث تظهر الأعراض التالي ذكرها:

اقرأ أيضا  هل فيتامين سي يعالج فيروس كورونا

(4) الإصابة بالالتهاب الرئوي 

أعراض فيروس كورونا

(5) تورم الرئتين

أعراض فيروس كورونا

(6) فشل أعضاء الجسم والوفاة 

أعراض فيروس كورونا

 

التقييم الذاتي لفيروس الكورونا

قام بتطوير هذه الأداة متطوعين مصريين بالإستعانة بأداة التقييم المطورة عن طريق منظمة البرتا للخدمات الطبية – كندا. استعمل أداة التقييم الذاتي هذه لمساعدتك في تحديد ما إن كنت في حاجة للخضوع لإختبار تحليل فيروس الكورونا. يمكنك إكمال هذا التقييم لنفسك او بالنيابة عن اشخاص اخرين في حالة عدم قدرتهم على إكماله بأنفسهم.

وفي النهاية، عليك أن تنتبه إلى أن فيروس كورونا ينتقل عبر الرذاذ المتطاير من الأنف، أو الفم، أو حتى الدموع، لذلك تشدد منظمة الصحة العالمية على ضرورة تغطية الفم والأنف أثناء العطس أو السعال، كما تشدد على ضرورة البقاء في المنزل، ومنع الاختلاط، مع الحرص على غسل اليدين بصورة دورية بالماء والصابون!

مواضيع قد تعجبك