لمواجهة كورونا.. 10 أنشطة يمكنك فعلها لقضاء الوقت في المنزل دون ملل

أنشطة يمكنك فعلها لقضاء الوقت في المنزل دون ملل

بعد أن أصبح المكوث في المنزل أمرًا ضروريًا، وليس اختيارًا على الكثير منا، في ظل تفشي فيروس كورونا، كل ما علينا فعله هو محاولة الاستمتاع بالوقت، وتمضيته بعيدًا عن الملل، وعليه نقترح عليك أنشطة يمكنك فعلها لقضاء الوقت في المنزل دون ملل اكتشفها بنفسك!

أنشطة يمكنك فعلها لقضاء الوقت في المنزل دون ملل

أنشطة يمكنك فعلها لقضاء الوقت في المنزل دون ملل

قبل أي شئ عليك أن تستمتع بكل لحظة في تلك الأوقات؛ نظرًا لأنها ذكريات ستتذكرها فيما بعد، وسوف تقصها على أحفادك بعد سنوات عدة، فلا تجعل أي يوم يمر دون أن تقوم بصنع ذكرى جديدة، ومن ثم نقدم لك بعض الأشياء التي تساعدك في الاستمتاع بتلك الأوقات:

(1) ساعد في مهام المنزل 

ساعد في مهام المنزل 

إن كنت لا تساهم في ترتيب المنزل وإعداد الطعام، حاول أن تقوم بالمساعدة قدر الإمكان، وحاول أن تشارك جميع أفراد منزلك في إعداد وجبة، أو في تعقيم المنزل، أو حتى في تقسيم مهام المنزل بين أفراد الأسرة.. حان الوقت لتحمل بعض المسؤولية!

(2) أعد اكتشاف أشيائك القديمة 

أعد اكتشاف أشيائك القديمة 

ما رأيك بأن تقوم بعمل فرز لما يسمى بالـ “الكراكيب”؟ تخلص من الأشياء التي لم تعد تجدي نفعًا، واحتفظ بالبقية، شارك أسرتك ما وجدت في تلك الكراكيب.. صدقني في هذا الفرز كنز عظيم!

(3) اهتم بممارسة الرياضة 

اهتم بممارسة الرياضة 

اجعل في يومك 10 دقائق لممارسة الرياضة، إن كنت تفضل نوع معين من الرياضات سوف تجد آلاف الفيديوهات على اليوتيوب التي تساعدك في ممارسة ما تحب، فسوف تجد رياضة لنحت الجسم، وأخرى لتعزيز اللياقة، بالإضافة إلى اليوجا، والرقص، وحتى المشي، والجري..  لا تنسى الرياضة مفيدة للمناعة!

(4) تعلم شئ جديد 

تعلم شئ جديد 

أتاحت العديد من المنصات الخاصة بالتعليم عن بعد العديد من الدورات سواء المجانية أو المخفضة والمتاحة للجميع والتي بدورها تساعدك في تعلم مهارة جديدة، أو لغة جديدة، أو حتى مادة دراسية تفيد تخصصك.. 15 دقيقة يوميًا سوف تصنع فارقًا كبيرًا في حياتك!

(5) هيا بنا نلعب! 

هيا بنا نلعب! 

حان وقت اللعب، فإن كنت تعيش مع آخرين شاركهم في اللعب، سواء في لعب البلايستيشن، أو لعب الكوتشينة أو غيرها من الألعاب، أو حتى قم بمشاركتهم في لعبة الصراحة واكتشفهم من جديد! أما إن كنت تعيش بمفردك لا تنسى أبدًا حيوانك الأليف شاركه لحظات اللعب والمرح.. تذكر دائمًا أن السعادة والطاقة الإيجابية يعززان المناعة!

(6) اهرب من الواقع 

اهرب من الواقع 

في ظل الأجواء المشحونة بالأخبار المزعجة، فضلاً عن اللحظات السلبية التي نعيشها جميعًا، نحتاج في لحظة ما أن ننفصل عن الواقع، اقرأ كتبًا جديدًا، شاهد فيلمًا مختلف عن ذوقك المعتاد، شاهد فيلم كرتوني مع أطفالك، شارك والديك مسلسلاتهم المفضلة، شاهد فيلم وثائقي.. سافر إلى كل العوالم عبر أفلامك وكتبك، ولا تنسى أنت قادر على خلق عالم جديد!

(7) وثق يومياتك 

وثق يومياتك 

في مثل هذه الأوقات يصبح التوثيق أمر مهم، وطرق التوثيق في عصرنا هذا عديدة، فإن كنت تفضل الخصوصية قم بكتابة يومياتك، أما إن كنت تحبذ مشاركة الآخرين قم بنشر ما تكتب على مواقع التواصل الاجتماعي، أما إن كنت تحبذ التصوير، شارك أصدقائك تلك اللحظات البسيطة بالصور والفيديوهات.. الحاضر هو تاريخ المستقبل!

(8) تواصل عن بعد 

تواصل عن بعد 

الجميع يلزم منزله، ولكن نستطيع أن نتواصل مع الجميع بطرق بسيطة وسهلة، قم بإجراء مكالمات هاتفية، تحدث مع أقاربك وأصدقائك باستخدام الفيديو كول.. الزم بيتك، ولا تزور أحد، وتواصل عن بعد!

(9) كل لحظة تمر هي عمرك!

كل لحظة تمر تمر من عمرك!

لا تؤجل ما تتمناه اليوم إلى الغد، ولا تقل بعد هذه الفترة سأقوم بممارسة الرياضة، بعد هذه الفترة سأبدأ تعلم مهارة جديدة، بعد هذه الفترة سأمارس هوايتي المفضلة.. ابدأ الآن، فكل يوم يمر هو عمرك!

(10) استرخي 

استرخي

تذكر حينما كنت تتمنى يومًا واحدًا لأخذ قسط من الراحة، تجلس في منزلك، تعمل وأنت جالس على أريكتك المفضلة، تأكل طعامك ساخنًا، تقضي وقت أطول مع أسرتك، تعامل وكأن أحدهم قد قام بالضغط على زر التوقف Pause، وابدأ يومك بتهوية المنزل، والنظر إلى السماء، وانهي يومك بمشروب ساخن، بعد دش ساخن.. استمتع رغم كل شئ!

 

وفي النهاية، ننصحك أن تعتبر تلك اللحظات مجرد هدنة، نعم، هدنة من روتينك اليوم الذي اعتدت عليه، وفرصة لإعادة ترتيب أولوياتك، كن ممتنًا للمنزل الذي يحميك، كن ممتنًا لأسرتك التي تحبك، كن رحيمًا بحيوانك الأليف، كن ممتنًا لنعمة الاعتياد والروتين.. وأخيرًا لا تخرج من منزلك!

مواضيع قد تعجبك