تحدى “كورونا” بـ10 أنشطة تخلصك من ملل الجلوس في المنزل

ناشدت غالبية دول العالم مواطنيها بضرورة المكوث في المنزل وعدم الخروج منه إلا للضرورة القصوى رافعين شعار “خليك بالبيت”؛ وذلك في محاولة للتغلب على الوباء العالمي “” أو ما يُسمى بكورونا، وهذا الأمر أدى إلى تواجد الكثير من الناس في بيوتها طوال الوقت وعدم الخروج منه خاصًة بعد اتباع نظام العمل عن بعد في كثير من الشركات، وهو الأمر الذي جعل الكثيرين يشعرون بالملل.. ولكن لا تقلق سنساعدك على التغلب على هذا الأمر بتقديم مجموعة من الأنشطة تجنبك الضجر والملل في أثناء تواجدك ببيتك.. فتابعنا.

القراءة

إن الكثير منا يذهبون إلى متاجر بيع الكتب ويشترون مجموعة من الكتب للكُتاب المفضلين إليهم، أو في الموضوعات التي يحبون القراءة فيها ثم يتركونها جانبًا دون محاولة قراءة سطر منها.. ولكن الآن قد حان وقت إزاحة التراب من على هذه الكتب والبدء في قراءتها.

اقرأ أيضا  ماذا أفعل إذا خالطت شخص مصاب بكورونا وما هي أعراضه؟

الأعمال الفنية

من منا لا ينصحه أحد أصدقائه بمتابعة مسلسل معين، أو مشاهدة فيلم أو مسرحية بعينها، أو سماع ألبوم جديد لمطرب ما! ولكننا لا نستطيع فعل ذلك في أغلب الأوقات بسبب مشاغلنا الحياتية والعملية.. إلا أنت المكوث في المنزل هذه الأيام سيتيح لك فرصة مشاهدة وسماع ما تحب دون التفكير في أولويات أخرى كانت أهم من ذي قبل.

مشاهدة المباريات الرياضية

يميل الكثيرون إلى مشاهدة مباريات رياضية مُعادة، فإذا كنت من هؤلاء فتستطيع البحث عن أحد هذه المباريات عبر الإنترنت ومشاهدتها.

الرسم

إذا كان لديك موهبة الرسم؛ فهذه الموهبة ستمكنك من التخلص من شعور الملل من خلال رسم العديد من اللوحات والرسومات.

اقرأ أيضا  اختبار وزارة الصحة لإكتشاف فيروس كورونا

الآلات الموسيقية

تستطيع العزف على أية آلة موسيقية؟ أو كنت تتعلم العزف ولكن الظروف الحالية لم تمكنك من استكمال التعلم؟ لا تشعر بالضجر فبإمكانك الاستمرار في التمرن أو عزف مقطوعات موسيقية جديدة حتى تتخلص من الروتين اليومي.

التحدث إلى الأصدقاء

يُعد الأصدقاء إلى الكثير منا عائلة ثانية، وبالتالي حاول التحدث إلى أصدقائك عبر وسائل التواصل الاجتماعي أو عبر الهاتف فيما يفعلونه في يومهم أو في أية مشاكل يمرون بها ومحاولة حلها؛ فهذا الأمر بالطبع سيجنبك الشعور بالملل.

تعلم شيء جديد

يمكنك استغلال هذه الفترة في تعلم أي شيء كنت تريد تعلمه ولكنك كنت تؤجل الأمر لكثرة مشاغلك، ومن هذه الأشياء ما يلي: “الطبخ، لغة جديدة، الكروشيه، أية مهارة حياتية أو عملية” وتستطيع فعل هذا بسهولة من خلال البحث عن الإنترنت وستجد ما تريد.

اقرأ أيضا  7 خطوات لنسف الملل في وقت الحظر المنزلي

ممارسة الرياضة

إن الرياضية من الأشياء التي ترفع الروح المعنوية بدرجة كبيرة.. فقط ابحث عن الإنترنت عن أي تمارين رياضية يمكنك فعلها في المنزل ولا تتردد في فعل ذلك.

التلوين

إذا كنت من محبي التلوين إمكانك تحميل بعض برامج التلوين عبر هاتفك المحمول، أو شراء بعض كتب التلوين والقيام بتلوينها، فهذا الشيء يضيع الكثير من الوقت، كما أنه يخلصك من التوتر والملل.

التصوير

إن كنت من هواة التصوير يمكنك تصوير العديد من المناظر الطبيعية من شرفة منزلك ومشاركتها مع أصدقائك على وسائل التواصل الاجتماعي، أو حتى التقاط الصور مع أفراد عائلتك لتتذكر هذه اللحظات فيما بعد.

 

 

مواضيع قد تعجبك