10 أشياء لم تتوقعها تسبب لك صداع مستمر !

أشياء لم تتوقعها تسبب لك صداع مستمر

يعاني الكثير من الأشخاص من ، حيث يأتي في شكل ألم في الرأس بصورة مفاجئة، وقد يصل الألم إلى الرقبة، وفروة الرأس، وعادة ما يزول الألم مع أخذ قسط كافي من الراحة، أو تناول المسكنات، ونقدم لك فيما يلي أشياء لم تتوقعها تسبب لك صداع مستمر.. اكتشفها!

أشياء لم تتوقعها تسبب لك صداع مستمر

أشياء لم تتوقعها تسبب لك صداع مستمر

على الرغم من كون الصداع ألم مستمر أو مفاجئ في الرأس، إلا أن هناك العديد من الأسباب التي تؤدي إلى الإصابة بالصداع بعيدة عن الرأس، فهل أنت مستعد للتعرف إليهم؟ تابعنا في التالي.

(1) الجلوس بشكل خاطئ

لجلوس بشكل خاطئ

يعتبر الجلوس بشكل خاطئ أحد مسببات الصداع، وقد يستمر الصداع ليشمل الرأس والكتف والرقبة والجبهة.

اقرأ أيضا  أسباب الصداع الشائعة

(2) أخذ قسط من الراحة

أخذ قسط من الراحة

نعم، إن الراحة بعد فترة طويلة من العمل، أو بذل المجهود، من مسببات الصداع، فإن كنت تعمل طوال الأسبوع فسوف تلاحظ أنك في يوم الإجازة تصاب ببعض الصداع.

(3) كبت مشاعر الحزن

كبت مشاعر الحزن

يعد كبت المشاعر أحد أكثر الأسباب خطورة على صحة الجسم، وخاصة عند كبت مشاعر الغضب والحزن، حيث تضغط على أعصاب الرقبة مما تؤدي إلى آلام الرأس.

(4) الطقس

الطقس

سواء كنت مصاب بحساسية الأنف، أو لا، فإن تغير الجو وهبوب الرياح المصحوبة بالأتربة، والعواصف الترابية، وحتى ارتفاع رطوبة الجو، جميعها تسبب آلام الرأس، والصداع المستمر.

(5) الروائح النفاذة

الروائح النفاذة

ما لا يعرفه العديد من الأشخاص أن الروائح النفاذة أحد أهم المسببات للصداع، وهذه الروائح، مثل: رائحة الطعام، معطرات الجو، البخور، الدخان، عوادم السيارات، الصابون، معطرات الجسم، ومنتجات العناية بالبشرة، المنظفات.

اقرأ أيضا  علاج الصداع و ما هي الأسباب المؤدية له

(6) الضوء

الضوء

يعتبر الضوء أحد مسببات الصداع، وخاصة لمرضى الجيوب الأنفية، وحساسية العين والأنف، ومن ثم فإن التعرض إلى الضوء يؤدي إلى الإصابة بالصداع النصفي.

(7) تناول المثلجات

تناول المثلجات

يعتبر تناول المثلجات، مثل: الآيس كريم، والماء البارد، والمشروبات الباردة، أحد مسببات الصداع المستمر، وذلك نتيجة تحركها في الجزء العلوي من سقف الحلق، والفم.

(8) تناول بعض الأطعمة

تناول بعض الأطعمة

كما أن لعدم تناول الطعام لفترة طويلة آثار جانبية سيئة على الصحة، فإن تناول بعض الأطعمة تسبب الصداع المستمر، وخاصة: الشوكولاتة الداكنة، والأطعمة عالية الملوحة، والدسمة.

(9) آلام الأسنان

آلام الأسنان

إن كنت مصاب بصرير الأسنان، أو التهابات اللثة، أو أي إصابة تخص الأسنان، فإنها من مسببات آلام الرأس، والوجه، والصداع المستمر.

اقرأ أيضا  أسباب الصداع المستمر "أبرزهم الأدوية المعالجة وورم في الدماغ"

(10) نقص الحديد

نقص الحديد

يعد نقص الحديد في الجسم أحد مسببات الصداع، حيث يؤثر نقص الحديد في الدم على الصحة فيسبب الدوخة، والإعياء إلى جانب الصداع.

 

تعرفنا إلى أسباب الصداع المستمر، والآن: ما رأيك أن تشاركنا مسببات الصداع من واقع تجربتك؟ (شاركنا).

مواضيع قد تعجبك