كيف تتخلص من “جير الأسنان” في منزلك؟

كيف تتخلص من "جير الأسنان"

يعتبر جير الأسنان مجرد طبقة لزجة بيضاء اللون أو شفافة، تتكون من اللعاب، وفتات الطعام، والبكتيريا، تتجمع على الطبقة الخارجية للأسنان، وإن لم يتم تنظيف تلك الطبقة بصورة يومية، يسبب التهابات اللثة، ولكن كيف تتخلص من “جير الأسنان” في منزلك؟ هذا ما نقدمه لك فيما يلي.. اكتشف بنفسك!

كيف تتخلص من “جير الأسنان” في منزلك؟

كيف تتخلص من "جير الأسنان"

قبل أن نقدم لك طرق التخلص من جير الأسنان، عليك أن تعلم أن إزالة جير الأسنان لا تضر صحة الأسنان، بل أن تراكم جير الأسنان يؤدي إلى ضعفها، فضلاً عن الإصابة بالتسوس، والتهابات اللثة، ونزيفها، وآلام الأسنان المختلفة، ولكن ما هي طرق تنظيف جير الأسنان في المنزل؟ هذا ما سنتعرف إليه فيما يلي.

(1) غسل الأسنان يوميًا بالمعجون 

غسل الأسنان يوميًا بالمعجون 

إن الحرص على تنظيف الأسنان بالمعجون وفرشاة الأسنان بصورة يومية، وعقب تناول الطعام يؤدي إلى التخلص من الجير الزائد، كما أن لغسول الأسنان، دور هام في تعقيم الفم، والتخلص من الجير.

(2) استخدام الزيوت النباتية 

استخدام الزيوت النباتية 

يعتبر حف الفم والأسنان بزيت الزيتون أو زيت جوز الهند أو زيت السمسم أو زيت اللوز أو زيت القرنفل، بعد تدفئة الزيت على النار، أحد أهم طرق التخلص من جير الأسنان؛ نظرًا لاحتوائها على مضادات الأكسدة، التي تقلل من وجود بكتيريا الفم، وتحارب التهابات اللثة.

(3) شرائح تبيض الأسنان

شرائح تبيض الأسنان

تعمل شرائح تبيض الأسنان التي تحتوي على مادة بيروكسيد الهيدروجين أحد طرق التي تقلل من تكون جير الأسنان، ومن ثم تقلل خطر الإصابة بالتهابات اللثة، وتسوس الأسنان، ونزيف اللثة.

(4) البيكنج صودا 

البيكنج صودا 

على الرغم من أن هناك بعض الأطباء الذين منعوا استخدام البيكنج صودا لتبيض الأسنان، فإنها تعمل على التخلص من جير الأسنان، كما أنها تعطي الأسنان درجة أفتح، وأكثر نظافة للفم، ولكن كثرة استخدامها تؤدي إلى تآكل طبقة المينا وضعف الأسنان.

(5) الملح

البيكنج صودا 

إن إضافة الملح إلى الماء والمضمضة به بشكل يومي يعمل على تعقيم الفم، كما أن وضع الملح على فرشاة الأسنان وغسل الأسنان به يساعد في التخلص من جير الأسنان.

قدمنا لك 5 طرق للتخلص من جير الأسنان، ولكن ننصحك بعدم استخدام أي من الطرق السابقة دون استشارة الطبيب المعالج، مع الالتزام بتنظيف الأسنان يوميًا، وعقب تناول الطعام، وخاصة الحمضيات.. والآن: بعد أن انتهينا ما رأيك أن تشاركنا تجربتك في التخلص من جير الأسنان؟ (شاركنا)

مواضيع قد تعجبك