أعراض الكورونا للكبار

أعراض الكورونا للكبار

بعد أن انتشار فيروس كورونا في الآونة الأخيرة، أصبح هناك تخوفًا واضحًا بين الجميع في مختلف بلدان العالم، خاصة وأن معظم الإصابات كانت لمن هم في المرحلة العمرية بين 40 عام وحتى 60 عام، ومن ثم نتعرف سويًا إلى أهم أعراض الكورونا للكبار .. تابعنا فيما يلي للمزيد.

أعراض الكورونا للكبار

فيروس كورونا هو فيروس يصيب الجهاز التنفسي العلوي، وعادة ما يشبه إلى حد كبير الزكام، وأعراضه لا تختلف كثيرًا من الكبار أو البالغين عن الصغار، ومن ثم أعراض الكورونا هي:

  1. سعال.
  2. ارتفاع درجة الحرارة.
  3. صعوبة التنفس.
  4. التهاب الحلق.
  5. سيلان الأنف.
  6. الغثيان.
  7. القئ.
  8. الفشل الكبدي.

حيث أن فيروس كورونا يصيب الجهاز التنفسي العلوي، وسرعان ما ينتقل إلى الجزء السفلي، حيث يصل إلى الرئتين، وخاصة في حالة كبار السن، والمصابين بالأمراض المزمنة، ويسبب لهم التهابًا رئويًا، وقد يهدد حياتهم.. ولكن ما هو الفرق بين كورونا والأنفلونزا؟ هذا ما سنجيب عليه فيما يلي.

الفرق بين كورونا والأنفلونزا

هناك بعض الاختلافات بين كورونا والأنفلونزا، أولها: فترة الحضانة، وهي الفترة بين دخول الفيروس للجسم، وحتى ظهور الأعراض، ومن ثم فإن فترة حضانة فيروس كورونا هي 2 يوم – 14 يوم، وذلك حسب حالة كل مريض، في حين أن الأنفلونزا مدة حضانتها لا يزيد عن 1 يوم – 3 أيام، وفيما يلي نتعرف إلى أعراض الأنفلونزا:

  1. ارتفاع درجة الحرارة خلال 24 ساعة.
  2. سيلان الأنف.
  3. الزكام.
  4. العطس.
  5. القئ.
  6. احتقان الأنف.
  7. التعب العام.
  8. آلام في الظهر.
  9. صداع.
  10. التهاب الأذن.

هكذا نكون قد تعرفنا إلى أعراض فيروس كورونا، وأعراض فيروس الأنفلونزا، ولكن حالة الاشتباه في الإصابة بفيروس كورونا ماذا عليك أن تفعل؟ اتبع النصائح التالية.

طالع: أعراض كورونا بالتفصيل

نصائح حالة الاشتباه في كورونا 

  1. اطلب المساعدة الطبية فورًا.
  2. لا تتناول أي دواء من تلقاء نفسك.
  3. اعزل نفسك بعيدًا عن الناس.
  4. حافظ على التهوية الجيدة لغرفتك.
  5. التزم الفراش.
  6. تناول كمية كبيرة من السوائل.
  7. اتبع إرشادات الطبيب.
  8. حافظ على نظافتك الشخصية.
  9. استحم مرة في اليوم على الأقل.
  10. لا داعي للذعر.

اقرأ أيضًا: ما هي أعراض كورونا

باتباعك الـ 10 نصائح السابق ذكرها سوف تتخلص من فيروس كورونا، وحرصًا على سلامتك حافظ دائمًا على نظافتك الشخصية، والتهوية الجيدة لمنزلك، وغرفتك، ومكتبك، وفصلك بالمدرسة، وبعد أن انتهينا، وتعرفنا إلى فيروس كورونا، إن كنت تبحث عن طرق الوقاية، طالع: الوقاية من فيروس كورونا

مواضيع قد تعجبك