كيفية التخلص من رائحة الفم الكريهة

إن رائحة الفم الكريهة من الأشياء التي تزعج الكثير من الناس، وتفقدهم ثقتهم في أنفسهم، وربما يصل الأمر في كثير من الأحيان إلى ابتعاد الكثير من الناس عنهم وعدم رغبتهم في التعامل معهم، وفي هذا المقال سنساعدكم على التخلص من رائحة الفهم الكريهة ببعض الأطعمة والمشروبات السهلة وغير المكلفة.. فتابعونا.

النعناع

يُعرف النعناع بأنه من الأعشاب الطبيعية ذات الرائحة الطيبة المنعشة، ولذلك عليك تناول النعناع باستمرار، خاصًة الأنواع الخالية من السكر منه؛ للتخلص من رائحة الفهم الكريهة.

الماء

يساعد الماء على التخلص من بقايا الطعام المسببة لرائحة الفم الكريهة، وبالتالي فأن الحرص على شرب الماء بشكل مستمر طوال اليوم يساعدك على تجنب صدور رائحة كريهة من فمك.

الزبادي

إن الزبادي من الأطعمة التي تعمل على إزالة رائحة الفم الكريهة، وهذا ينتنج من قدرة الزبادي على إعادة التوازن لمستوى الحموضة في الفم، الأمر الذي يترتب عليه القضاء على الرائحة الكريهة.

الشاي الأسود

إن مادة البوليفينول المتواجدة في الشاي الأسود تعمل على منع نمو البكتيريا المسببة للرائحة الكريهة في الفم، فضلًا عن أنها تقتل البكتيريا المتواجدة في الفم، مع الحرص على ألا يزيد عدد شرب الشاي عن 3 أكواب يوميًا حتى لا يكون هو المتسبب في جفاف الفم وإعادة الرائحة الكريهة له.

الخس

يقضي الخس على مادة الميثيل ميركابتان والتي تؤدي إلى رائحة الفم الكريهة، وبالتالي فأن تناول الخس يقيك من رائحة الفم الكريهة والقضاء عليها.

التفاح

إن التفاح من الفواكه التي تقضي على رائحة الفم الكريهة خاصًة إذا كانت هذه الرائحة ناتجة عن تناول الثوم؛ ويرجع ذلك إلى أن التفاح يحتوي على مادة البوليفينول التي تستطيع القضاء على المواد الكبريتية المتواجدة في الثوم والتي تتسبب في رائحة الفم الكريهة.

البقدونس

تتسبب بقايا الطعام المتواجدة بين الأسنان في تواجد رائحة كريهة في الفم، وللقضاء على هذه الرائحة يمكنك تناول البقدونس لأنه ذات رائحة نفاذة طيبة تساعدك على الحصول على رائحة جيدة للفم.

الخيار

يخفز الخيار الغدد اللعابية على إنتاج المزيد من اللعاب والذي يعمل على تخليص الفم من البكتيريا المسببة للرائحة الكريهة.

مواضيع قد تعجبك